سفن حربية روسية تصل الولايات المتحدة للمشاركة في مناورات دولية

أخبار العالم

سفن حربية روسية تصل الولايات المتحدة للمشاركة في مناورات دولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588589/

تصل مجموعة من السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادي الروسي إلى قاعدة "بيرل هاربر" البحرية الأمريكية لتشارك لأول مرة في تاريخ روسيا  في مناورات "ريمباك - 2012" البحرية الدولية. صرح بذلك رومان مارتوف المتحدث باسم  أسطول المحيط الهادي في وزارة الدفاع الروسية  يوم 29 يونيو/حزيران لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء.

تصل مجموعة من السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادي الروسي إلى قاعدة "بيرل هاربر" البحرية الأمريكية لتشارك لأول مرة في تاريخ روسيا  في مناورات "ريمباك - 2012" البحرية الدولية. صرح بذلك رومان مارتوف المتحدث باسم  أسطول المحيط الهادي في وزارة الدفاع الروسية  يوم 29 يونيو/حزيران لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء. وقال المتحدث إن السفن الروسية تصل يوم 29 يونيو/حزيران إلى "بيرل هاربر" حين تبدأ المرحلة النشيطة للمناورات البحرية المتعددة الجنسيات التي ستستمر ابتداءً من 11 يوليو/تموز لغاية 2 أغسطس /آب.

وأعاد مارتوف إلى الأذهان أن السفن الحربية الروسية تشارك لأول مرة في تلك المناورات، التي كان مراقبون من أسطول المحيط الهادي الروسي فقط يحضرون سابقا فيها. وقال المتحدث إن كل الاطراف المشاركة في المناورات ستجتمع في منطقة هاواي  بحلول مطلع شهر يوليو/تموزالقادم. وقال:"قامت أطقم السفن خلال رحلتها البحرية إلى  جزر هاواي بتدريبات قتالية ونارية وتمارين في موضوع تنظيم الدفاع الجوي ومكافحة السفن والغواصات".

يذكر ان مجموعة السفن الروسية تحت قيادة العقيد البحري سيرغي سوبوكور تضم  سفينة مكافحة الغواصات "الأميرال بانتيلييف" والناقلة "بوريس بوتوما" و سفينة الإنقاذ "فوتي كريلوف".

وتجرى مناورات "ريمباك" منذ عام 1971 مرة واحدة كل سنتين. وشاركت في أول مناورة من هذا النوع السفن التابعة للولايات المتحدة وكندا وأستراليا. وهذه المناورات هي الثالثة والعشرون، وتشارك فيها 45 سفينة من 32 بلدا.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء