ابنة نائب الرئيس الأمريكي السابق المثلية تتزوج شريكتها

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588093/

تزوجت ماري تشايني  ابنة نائب الرئيس الأمريكي السابق ديك تشيني، المثلية، من شريكتها هيذر بو في حفلة زفاف تم في العاصمة واشنطن يوم الجمعة 22 يونيو/حزيران.

تزوجت ماري تشيني ابنة نائب الرئيس الأمريكي السابق ديك تشيني، المثلية، من شريكتها هيذر بو في حفلة زفاف تمت في العاصمة واشنطن يوم الجمعة 22 يونيو/حزيران.

ونشر ديك تشيني وزوجته لين بيانا جاء فيه أن ماري وهيذر على علاقة منذ سنوات و"نحن مسرورون لاغتنامهما الفرصة للحصول على اعتراف بعلاقتهما".

واقيمت مراسم الزفاف في واشنطن، حيث يسمح بزواج المثليين منذ عام 2009. وتسكن ماري وهيذر في ولاية فيرجينيا، ولهما طفلان هما الابن سامويل والابنة سارة اللذان أنجبتهما ماري، ولا تذكر تفاصيل الانجاب. وعرفت ميول ماري تشايني (43 عاما) الجنسية غير التقليدية منذ أن تولى والدها منصب نائب الرئيس الامريكي عام 2001. ولم تخف ماري توجهاتها الجنسية أبدا.

وأعربت ماري تشايني عن سعادتها لعقد الزواج على شريكتها هيذر التي تربط العلاقة بينهما على مدى 20 عاما.

و سبق أن عبر ديك تشايني الجمهوري البارز عن دعمه لزواج المثليين لكنه يمتنع بصورة عامة عن التعليق على حياته العائلية. وكانت ميول ابنته الجنسية أثارت ضجة داخل الحزب الجمهوري لما يحظى المحافظون الاجتماعيون الذين يعارضون زواج المثليين بنفوذ ملحوظ داخل الحزب.

يذكر أن القانون يسمح بزواج المثليين في ولايات عدة منها نيويورك وكونيتكت وآيوا وماساتشوستس ونيوهامبشر وفيرمونت وواشنطن. ومن المقرر أن يدخل هذا القانون حيز التنفيذ في ولاية ميريلاند ابتداءا من العام المقبل.

والرئيس الأمريكي باراك أوباما بدوره أعلن مؤخراً عن تأييده زواج المثليين.