بوغدانوف: مصير الأسد قضية تخص القوى السياسية والاجتماعية السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586951/

اكد ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن موسكو تعتبر أن مصير الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يقرره الشعب السوري وحده.

اكد ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن موسكو تعتبر أن مصير الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يقرره الشعب السوري وحده.

وقال بوغدانوف في سياق رده يوم 7 يونيو/حزيران على سؤال صحفي حول هل يمكن اعتبار ان موسكو لا تصر على بقاء السلطة بيد بشار الأسد "انها ليست قضيتنا.. أنها قضية تخص القوى السياسية والاجتماعية السورية".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر قد قال في وقت سابق ان واشنطن لن تتخلى عن محاولات اقناع موسكو بضرورة رحيل الاسد لانهاء الازمة في البلاد.

واضاف بوغدانوف أن تسوية الوضع في سورية وفق النموذج اليمني ممكن في حال وافق السوريون على ذلك، موضحا ان "السيناريو اليمني" تمت مناقشته من قبل اليمنيين، وفي حال قيام السوريون بمناقشته "فنحن لا نعارض".

واكد المسؤول الروسي ان رفض المعارضة السورية المسلحة تطبيق خطة كوفي عنان لتسوية الوضع في البلاد لا يعني فشل الخطة،وقال "انه ليس فشلا.. نحن ندين هكذا تصريحات (عدم الالتزام بخطة عنان) ونعتبرها غير بناءة".

واعاد بوغدانوف الى الاذهان الى ان المجتمع الدولي يتخذ موقفا مشتركا حيال المسألة السورية، مدعوما بقرارين من مجلس الامن الدولي وخطة عنان المتوافق عليها وقرار قمة "مجموعة الدول الثماني"، مؤكدا "انه الاساس الذي يجب ان يعمل عليه جميع اعضاء المجتمع الدولي".

المصدر: انترفاكس

الأزمة اليمنية