مكملات الحديد تساعد على الوقاية من التعب

الصحة

مكملات الحديد تساعد على الوقاية من التعب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586881/

كثيرا ما ينصح الأطباء بتناول مكملات غذائية تحتوي على الحديد لمن يعاني من فقر الدم. الا أن دراسة حديثة أظهرت أن هذه المكملات يمكن أن تعود بالفائدة على صحة النساء السليمات اللواتي يشكون من التعب، حسبما أفادت هيئة "بي بي سي" الاخبارية

كثيرا ما ينصح الأطباء بتناول مكملات غذائية تحتوي على الحديد لمن يعاني من فقر الدم. الا أن دراسة حديثة أظهرت أن هذه المكملات يمكن أن تعود بالفائدة على صحة النساء السليمات اللواتي يشكون من التعب، حسبما أفادت هيئة "بي بي سي" الاخبارية.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرت في دورية الجمعية الطبية الكندية أن مكملات الحديد مفيدة لأشخاص سجلوا مستوى متدنيا من الحديد في أجسامهم. ومع ذلك يحذر الخبراء من خطر وجود كميات من الحديد في الجسم زائدة عن احتياجاته.

وفي اطار تجربة شملت 200 امرأة يعانين من التعب والارهاق والضعف تناول بعضهن أقراصا تحتوي على 80 ميليغراما من الحديد يوميا في غضون 12 أسبوعا، فيما تناول البعض الآخر الدواء الوهمي. وقارن الباحثون بين مؤشرات التعب في بداية التجربة ونهايتها.

وأعلن برنار فاورات الباحث من جامعة لوزان السويسرية أن "المكملات سمحت بتخفيض مؤشرات التعب بنسبة 50%، وهذا يدل على أن بعض حالات التعب والضعف لدى بعض النساء اللواتي لا يعانين من فقر الدم تعود الى نقص كمية الحديد في الجسم".

أفلام وثائقية