مسرحية "الاحتفال"... معادن الناس تظهر في الملمات

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586795/

قدم مسرح ساتيرا بموسكو عرضا جديدا للمخرج الروسي سيرغي ارتسيباشيف يحمل عنوان "الإحتفال". محوره رجل ثري لا تعني له الحياة شيئا سوى ما تحمله من ملذات يشتريها بماله. لكن وكما يقول المثل، دوام الحال من المحال. إذ يصاب سكوتي بطل المسرحية بمرض عضال لا براء منه. ولكن وكما يقال أيضا إن معادن الناس تظهر في الملمات. فالابن الذي تخلى عنه عندما كان لاهيا بحياته، هو الوحيد الذي يهرع للوقوف إلى جانبه وشد أزره.

قدم مسرح ساتيرا بموسكو عرضا جديدا للمخرج الروسي سيرغي ارتسيباشيف يحمل عنوان "الإحتفال". محوره رجل ثري لا تعني له الحياة شيئا سوى ما تحمله من ملذات يشتريها بماله. لكن وكما يقول المثل، دوام الحال من المحال. إذ يصاب بطل المسرحية بمرض عضال لا براء منه، فالابن الذي تخلى عنه عندما كان لاهيا بحياته، هو الوحيد الذي يهرع للوقوف إلى جانبه وشد أزره.

يستند نص المسرحية إلى عمل الكاتب الأمريكي برنارد سليد "في مثل هذا الموعد من العام المقبل"، وهي مسرحية عرفت طريقها إلى العديد من خشبات المسارح العالمية بأسماء مختلفة كما حولت إلى فيلم سينمائي.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

أفلام وثائقية