كلينتون تتهم روسيا بمواصلة تزويد نظام الأسد بالأسلحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586579/

اتهمت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية روسيا بمواصلة تزويد نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالأسلحة، مؤكدة أن ذلك يثير "قلقا جديا" لدى واشنطن.

اتهمت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية روسيا بمواصلة تزويد نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالأسلحة، مؤكدة أن ذلك يثير "قلقا جديا" لدى واشنطن.

وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحفي عقد في أوسلو يوم الجمعة 1 يونيو/حزيران: "نعلم أن عمليات بيع أسلحة حصلت بوتيرة منتظمة، حتى خلال العام الماضي، من روسيا إلى سورية. نعتقد أيضا أن تزويد الأسلحة بشكل متواصل من قبل روسيا عزز نظام الأسد".

وقالت أيضا "إن روسيا واصلت مبيعاتها رغم الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لفرض عقوبات.. هذا أثار قلقا جديا لدينا".

وأشارت الوزير الأمريكية إلى أنها تعتبر موقف روسيا، التي لا تريد الوقوف إلى هذا الجانب أو ذاك في الأحداث السورية، موقفا يعكس إلى حد كبير دعم نظام الأسد.

ومع ذلك أكدت كلينتون أن واشنطن مستعدة للتعاون إذا كانت روسيا هي الأخرى مستعدة، كما يبدو من تصريحات فلاديمير بوتين، للتعاون مع المجتمع الدولي لإيجاد حل سياسي مشترك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن يوم الجمعة في برلين أن موسكو لا تدعم أي طرف في النزاع السوري، وأنها تدعو كل البلدان إلى المساعدة في تطبيق خطة المبعوث الأممي كوفي عنان. وقال: "فيما يتعلق بتوريد الأسلحة فإن روسيا لا تورد أية أسلحة يمكن استخدامها في النزاع الأهلي".

وكان جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض قد صرح يوم الجمعة بأن الرئيس أوباما يأمل في إمكانية التوصل إلى حل دبلوماسي، وقال: "هناك حاجة لإنهاء العنف وبدء مرحلة الانتقال السياسي".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية