الهلال الأحمر يقدم مساعدات طبية إلى عشرات المصابين في بلدة الحولة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586203/

قدم الهلال الأحمر السوري المساعدات الطبية إلى عشرات المصابين في بلدة الحولة السورية، التي قتل فيها 108 مدنيين في أعمال عنف. وقال فيليب ستول المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر "إن متطوعي الهلال الأحمر ومن بينهم وحدتان صحيتان متنقلتان، وستة أطباء قاموا بعمليات مساعدة في بلدة الحولة، أمس الأحد".

 

قدم الهلال الأحمر السوري المساعدات الطبية إلى عشرات المصابين في بلدة الحولة السورية، التي قتل فيها 108 مدنيين في أعمال عنف.

وقال فيليب ستول المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الاثنين 28 مايو/أيار "إن متطوعي الهلال الأحمر ومن بينهم وحدتان صحيتان متنقلتان، وستة أطباء قاموا بعمليات مساعدة في بلدة الحولة، أمس الأحد"، بحسب وكالة "رويترز".

وقال إنهم وزعوا 500 عبوة من المواد الغذائية، تكفي لما يصل إلى 2,5 ألف شخص في المنطقة، وأضاف "لقد عالجوا ما بين 40 و50 شخصا في التو، ونقلوا خمسة أشخاص إلى مستشفى بمدينة حمص".

وصرح بأن فرق الهلال الأحمر عادت إلى الحولة يوم الاثنين، لكن لم تتوفر على الفور معلومات عن مهمتهم الثانية، وأضاف أن فرق اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحاول الوصول إلى الحولة.

وقال ستول: "إن فرقا أخرى من متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري، توجهت أيضا إلى حماة اليوم"، مستطردا: "تمكنوا من توفير مساعدات أولية لعدد من الجرحى في حماة".

الأزمة اليمنية