الخارجية الروسية: مضمون بيان قمة الثماني حول سورية مقبول تماما بالنسبة لروسيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585719/

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ارتياح موسكو لمضمون بنود البيان الختامي لقمة الثماني الكبار التى تتحدث عن سورية. وقال: "لسنا مدافعين عن أحد في هذه العملية. إن تغيير السلطة في دمشق بشكل جذري سيكون مقبولا بالنسبة لنا إذا لن يرافقه سفك الدماء والتدخل الأجنبي وتسليح أحد الأطراف والتحريض على استخدام القوة وغير ذلك".

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ارتياح موسكو لمضمون بنود البيان الختامي لقمة الثماني الكبار التى تتحدث عن سورية.

وفي تصريح صحفي يوم 20 مايو/أيار قال: "إذا كان مضمون البيان غير مقبول بالنسبة لنا، لما تبنيناه. من منطق العمل الدبلوماسي أن يصبح نص أي بيان اتفقت معه دولة جزء من موقفها الرسمي. ولكن الأمر هنا ليس في شكل المسألة، لكنه في مضمونها. إن أساس البند (حول سورية) هو التأكيد على الدعم التام لخطة عنان والدعوة إلى الأطراف المعنية للتمسك بها والامتناع عن العنف".

وواصل: "نحن لسنا مدافعين عن أحد في هذه العملية. إن تغيير السلطة في دمشق بشكل جذري سيكون مقبولا بالنسبة لنا إذا لم يرافقه سفك الدماء والتدخل الأجنبي وتسليح أحد الأطراف والتحريض على استخدام القوة وغير ذلك".

المصدر: وكالات روسية.