مارغيلوف: ما يهم موسكو هو تداعيات الأزمة السورية في حال سقوط نظام الأسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585630/

قال ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى إفريقيا، إن ما يهم موسكو أثناء بحث الأزمة السورية في كامب ديفيد هو نقل قلقها من مضاعفات هذه الأزمة وتداعياتها في حالة سقوط النظام. وبشأن ايران أكد مارغيلوف أن دول مجموعة الثماني توصلت إلى اتفاق بشأن القضية النووية الايرانية.

 

قال ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى إفريقيا، إن ما يهم موسكو أثناء بحث الأزمة السورية في كامب ديفيد هو نقل قلقها من مضاعفات هذه الأزمة وتداعياتها في حالة سقوط النظام.

وأشار مارغيلوف في تصريحات صحفية يوم السبت 19 مايو/أيار، إلى ضرورة عدم النظر إلى الوضع في سورية بمعزل عما يعرف بالربيع العربي، والذي يسميه بعض المحللين، بحسب مارغيلوف، بـ"الشتاء الإسلامي".

وأضاف المسؤول الروسي أن سورية لاعب محوري في عملية تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وبالتالي فإن الوضع فيها يثير قلقا بالغا في العالم العربي وفي إسرائيل.

وبشأن ايران أكد مارغيلوف أن دول مجموعة الثماني توصلت إلى اتفاق بشأن القضية النووية الايرانية، وقال إن هناك موقفا موحدا بشأن ايران. وأضاف: لا يريد أحد أن تحصل ايران على قنبلة نووية، لكن المشكلة تكمن في كيفية الحيلولة دون أن تصبح ايران قوة نووية".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية