اعتقال 11 من نشطاء حركة "احتلوا" لدى تظاهرهم وسط العاصمة البريطانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585115/

اعتقلت الشرطة البريطانية 11 شخصا من نشطاء حركة "احتلوا" لدى تظاهرهم وسط العاصمة لندن. وقالت "البي بي سي" ان عدة مئات من المتظاهرين تجمعوا السبت 12 مايو/ايار قرب كاتدرائية سان بول، التي شهدت خيمة اعتصام امامها حتى ازيلت في فبراير/شباط الماضي.

اعتقلت الشرطة البريطانية 11 شخصا من نشطاء حركة "احتلوا" لدى تظاهرهم وسط العاصمة لندن. وقالت "البي بي سي" ان عدة مئات من المتظاهرين تجمعوا السبت 12 مايو/ايار قرب كاتدرائية سان بول، التي شهدت خيمة اعتصام امامها حتى ازيلت في فبراير/شباط الماضي. ولدى محاولة المتظاهرين الاقتراب من بنك انجلترا (المركزي البريطاني) تصدت لهم الشرطة وجرت الاعتقالات.

هذا وقد خرجت تظاهرات حاشدة في عدد من مدن العالم السبت انضم اليها عشرات آلاف المحتجين على السياسات الاقتصادية، وذلك استجابة لدعوة حركة "احتلوا". واقيمت المسيرات في كل من نيويورك وأثينا وفرانكفورت، اضافة الى مظاهرات حاشدة في مدريد وعدد من المدن الاسبانية ضمن ما وصف بمظاهرات "الربيع الدولي".

وفي مدريد، أعرب آلاف المتظاهرين الذين يطلقون على انفسهم اسم "الغاضبون" عن استيائهم ازاء الاجراءات التقشفية التي تتخذها الحكومة الاسبانية في ظل الوضع الاقتصادي الصعب في البلاد. وفي المانيا تجمع المحتجون أمام بورصة فرانكفورت للاوراق المالية، ويذكر ان خيمة الاعتصام في فرانكفورت قائمة منذ عام امام البنك المركزي الاوروبي.

وفي العاصمة البرتغالية لشبونة خرج حوالى 200 متظاهر من العاطلين عن العمل يرددون شعارات ضد "الترويكا" (صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي والمفوضية الاوروبية).

المصدر: البي بي سي + وكالات