رئيس بعثة المراقبين: المراقبون يساعدون على خفض وتيرة العنف في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584668/

قال رئيس بعثة المراقبين في سورية روبرت مود إن مراقبة البعثة لوقف إطلاق النار يساعد على تهدئة الوضع في سورية.

قال رئيس بعثة المراقبين في سورية روبرت مود إن مراقبة البعثة لوقف إطلاق النار يساعد على تهدئة الوضع في سورية.

وأكد مود، في مقابلة مع إذاعة "صوت أمريكا"، أن البعثة باتت شاهدا خلال الأسبوع الأخير على خفض مستوى العنف وإطلاقِ النار في حمص وحماة وإدلب، ودرعا، وريف دمشق.

وأوضح مود أن المراقبين يجرون اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف، وزعماء العديد من المجموعات، وقد لمسوا من خلال هذه الاتصالات الرغبة لدى السلطات والمعارضة في تحقيقِ خطة عنان والتقدم الى الأمام بناء على حلول سياسية.

هذا وقد قام فريق من بعثة المراقبين اليوم بزيارة مدينة مضايا، قرب الحدود اللبنانية.

مسؤول إعلامي في هيئة التنسيق الوطنية: نحن نسعى إلى وقف القتل وليس خفض عدد القتلى

قال المسؤول الإعلامي في هيئة التنسيق الوطنية منذر خدام في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" معلقا على تصريحات رئيس بعثة المراقبين الأمميين حول الانخفاض الملحوظ لوقف اطلاق النار والعنف في عدد من المدن السورية، قال نحن نسعى إلى الوقف الكامل لإطلاق النار، في حين أنه لا زال يسقط نحو 40 قتيلا يوميا، موضحا أن الانخفاض في عدد القتلى لا يعني انفراج الازمة السورية.

محلل سياسي سوري: غالبية الشعب السوري تساند الاصلاحات

قال المحلل السياسي تركي صقر في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إن غالبية الشعب السوري تساند الاصلاحات بما فيها الانتخابات والدستور الجديد. وأضاف أن معارضة الداخل ترفض الحوار ووقف أعمال العنف مشيرا إلى التفجيرات التي تحصل في سورية.

قيادي في الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير: لا نطرح أسلوبا إلا التغيير السلمي

وقال عادل نعيسة عضو مجلس رئاسة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير من دمشق إن الجبهة قررت خوض الانتخابات البرلمانية لأنها ترى أن الطريق الوحيد لحل الأزمة هو التغيير السلمي.