الأسد يصدر عفوا عاما عن الفارين من الخدمة العسكرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584402/

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد يوم الأربعاء 2 مايو/ أيار، مرسوما  تشريعيا بمنح العفو العام عن كامل العقوبات المنصوص عليها في بعض مواد قانوني خدمة العلم والعقوبات العسكرية.

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد يوم الأربعاء 2 مايو/ أيار، مرسوما تشريعيا بمنح العفو العام عن كامل العقوبات المنصوص عليها في بعض مواد قانوني خدمة العلم والعقوبات العسكرية.

واوضحت وكالة الانباء السورية الرسمية ان المرسوم تضمن "منح عفو عام عن الجرائم المرتكبة" قبل يوم الأربعاء 2 مايو/ أيار ، بحيث تشمل "كامل العقوبة" في الجرائم المنصوص عليها في عدد من المواد في قانون خدمة العلم للعام 2007، اضافة الى العفو عن "كامل العقوبة" لمرتكبي الجرائم المنصوص عليها في بعض مواد قانون العقوبات العسكرية للعام 1950.

واضافت ان ذلك لا يشمل المتوارين المرتكبين لجرائم الفرار الداخلي والخارجي "الا اذا سلموا انفسهم خلال 90 يوما بالنسبة للفرار الداخلي و120 يوما بالنسبة للفرار الخارجي من تاريخ صدور هذا المرسوم التشريعي".

ومن جانبه أكد أمين يوسف مدير التجنيد العام السوري و مرهف الحمصي مدير إدارة القضاء العسكري السوري أن العفو العام بموجب المرسوم التشريعي يشمل كافة العقوبات المترتبة على جرائم التخلف بكافة أنواعه والفرار الداخلي والفرار الخارجي وإيذاء النفس بقصد التهرب من الواجبات العسكرية أو محاولة الانتحار أو الاحتجاج على تصرفات القادة.

المصدر: سانا