لافروف يعرب عن امله الا تنجح محاولات افشال بعثة المراقبين في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583772/

أعرب سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي عن أمله ألا تنجح محاولات افشال عمل بعثة المراقبين الأممين في سورية.

أعرب سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي عن أمله ألا تنجح محاولات افشال عمل بعثة المراقبين الأممين في سورية.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي يوم 24 ابريل/نيسان في مدينة دوشنبيه "امل الا يتمكن كل من يحاول افشال عمل بعثة المراقبيين الاممين في سورية من تنفيذ خططهم".

واكد الوزير الروسي ان "البعثة لعبت دورا ايجابيا.. واتمنى ان يزداد عدد المراقبين في اقرب وقت الى 300 شخص، كما جاء في قرار مجلس الامن المصادق عليه".

واوضح الوزير الروسي أنه "كلما كان عدد المراقبين كبير، كلما حصلنا على معلومات أكثر تستند الى وقائع موضوعية"، معربا عن اسفه لوجود "ابتزاز في وسائل الاعلام، التي تستند الى مصادر لا تبعث على الثقة". وشدد مرة اخرى على أن "لذلك عمل المراقبين هو بدون شك عامل ايجابي".

صحفي روسي: زيادة عدد المراقبين في سورية الى 300 سيساهم بالفعل في السيطرة على الاوضاع

هذا واشار الصحفي الروسي وعضو لجنة التضامن مع الشعب السوري نيكولاي سولوغوبوفسكي في حديث لقناة "روسيا اليوم" الى ان اي مساعي سلمية ستكون ناجعة وضرورية، وما يتم تنفيذه في اطار مجلس الامن والامم المتحدة مرحب به.

واعتبر ان زيادة عدد المراقبين الدوليين في سورية الى 300 سيساهم بالفعل في السيطرة على الاوضاع في سورية، مضيفا انه "اذا تم تطبيق خطة عنان خطوة خطوة فانها ستؤدي الى نتائج ايجابية لكننا نرى جهات لا تريد تطبيقها وتعمل على احباطها".

وفي معرض رده على سؤال اكد الصحفي الروسي: "لا اصدق الاخبار الضالة التي تبثها وسائل الاعلام الغربية وغيرها عن الجرائم التي ارتكبها الجيش السوري، فهناك حرب اعلامية ونفسية موجهة ضد الشعب السوري يتوجب علينا التصدي لها".

المصدر: انترفاكس+ايتار تاس

الأزمة اليمنية