اختلاف الآراء حول تأثير الكعب العالي في المتعة الجنسية لدى النساء

الصحة

اختلاف الآراء حول تأثير الكعب العالي في المتعة الجنسية لدى النساء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583082/

دحض استشاري الأمراض التناسلية المصري أحمد السعدني نتائج دراسة إيطالية، أشارت الى ان ارتداء النساء أحذية بكعب عالٍ يقوي عضلات الحوض لديهن مما يؤدي الى حصولهن على متعة أكثر أثناء مممارسة الجنس. وأكدالسعدني على ان ارتداء هذا النوع من الأحذية يسبب انحناء العمود الفقري للمرأة، وهو ما يؤثر في موضع الرحم وعضلات الحوض فيصيبها بالضعف، وبالتالي يصبح الاستمتاع الجنسي أمرا صعبا.

دحض استشاري الأمراض التناسلية المصري أحمد السعدني نتائج دراسة إيطالية، أشارت الى ان ارتداء النساء أحذية بكعب عالٍ يقوي عضلات الحوض لديهن مما يؤدي الى حصولهن على متعة أكثر أثناء مممارسة الجنس. وأكد ان "ارتداء هذا النوع من الأحذية يغير مركز ثقل الجسم، مما يسبب انحناء العمود الفقري للمرأة، وهو ما يؤثر في موضع الرحم وعضلات الحوض فيصيبها بالضعف، وبالتالي يصبح الاستمتاع الجنسي أمراً صعباً"، بحسب ما جاء في لقاء أجرته قناة "إم بي سي" مع السعدني.

وشكك السعدني بصحة نتائج الدراسة التي أجريت تحت إشراف اختصاصية المسالك البولية، الإيطلية ماريا سيروتو، والتي خلصت الى ان ارتداء المراة الكعب العالي يضاعف من نشاط عضلات البطن المرتبطة بالحوض، مما يعني ازدياد شعورها بالنشوة الجنسية. وقال إن الكعب العالي يؤثر سلباً على العمود الفقري وعضلات الحوض، ويسبب إرهاقها، الأمر الذي من شأنه ان يحد من المتعة الجنسية والنشوة.

وكانت العالمة سيروتو قد أجرت دراسة شملت 66 سيدة تقل أعمارهن عن الـ 50 عاماً، وذكرت في تقرير تناوله عدد من وسائل الإعلام ان ارتداء الكعب العالي يقوي الأعضاء الموجودة في الحوض مثل المثانة والأمعاء والرحم بشكل كبير.

وبحسب سيروتو فإن المرأة التي ترتدي أحذية يصل ارتفاع الكعب فيها الى حوالي 6 سم، يتمتعن بـ "وقفة جيدة لأجسادهن، مما يؤدي الى تقليص النشاط الكهربائي في عضلات الحوض." وذكرت العالمة الإيطالية التي تفضل ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، أن معظم النساء يواجهن صعوبة في أداء تمارين مهمة لمحيط الحوض، مشددة على ان ارتداء الكعب العالي يقدم حلاً لهذه المشاكل، "وربما لمشاكل صحية أخرى" لم تتطرق اليها ماريا سيروتو بالتفصيل.

أما فيما يتعلق بتأثير الكعب العالي على سير عملية الحمل فيُذكر ان ثمة أبحاث سابقة أشارت الى أن ارتداء المرأة أحذية ذات كعب عالٍ يؤثر سلباً على الحمل، اذ انه يعيق الوقوف بالشكل الصحيح، ويزيد الضغط على أسفل الظهر مما قد يؤدي الى آلام، لأن "الأربطة التي تسيطر على هذه المنطقة تُصاب بالانحلال خلال الحمل"، بحسب هذه الأبحاث.

ويلفت المختصون انتباه السيدات الحوامل الى احتمال زيادة قياس القدمين خلال فترة الحمل، مما قد يؤدي الى آلام إضافية في حال ارتدت السيدة الحامل حذاء بكعب عالٍ.