ايران تختبر بنجاح نموذجا مطورا من صاروخ "اس-200"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58209/

أعلن الجنرال محمد حسن منصوريان ممثل قوات الدفاع الجوي الإيرانية يوم الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني عن اختبار ناجح لمنظومة "اس - 200 " الصاروخية للدفاع الجوي بعد تطويرها الى مستوى منظومة "اس-300 " الروسية، وهذا في إطار تدريبات قوات الدفاع الجوي الحالية التي تستمر 5 أيام.

أعلن الجنرال محمد حسن منصوريان ممثل قوات الدفاع الجوي الإيرانية يوم الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني عن اختبار ناجح لمنظومة صاروخية للدفاع الجوي بعد تطويرها الى مستوى منظومة "اس-300" الروسية، وهذا في إطار تدريبات قوات الدفاع الجوي الحالية التي تستمر 5 أيام

وأوضح الجنرال أن الحديث يدور عن  نموذج معدل  من نظام الصواريخ المضاد للطائرات "اس-200" الذي تم تطويره بعد رفض موسكو تسليم صواريخ "اس-300" الى طهران.
ونقل الموقع الالكتروني لشبكة التلفزيون "برس تي في" الإيرانية الناطقة بالانجليزية عن الجنرال قوله ان المنظومة الصاروخية الجديدة "لديها القدرة نفسها التي تتمتع بها المنظومة الروسية "اس-300".
وتابع منصوريان قائلا: "لقد طورنا هذا النظام من خلال تطوير أنظمة مثل "اس-200" واختبرناه بنجاح".
وكان المسؤولون الايرانيون قد اعلنوا مرارا عزمهم تطوير صواريخ مضادة للطائرات بعيدة المدى شبيهة بصواريخ "اس-300"، وذلك بعد رفض موسكو تسليم هذه المنظومات الى طهران بسبب العقوبات الدولية الجديدة التي اقرها مجلس الأمن الدولي ضد طهران في يونيو/حزيران الماضي.
ويمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول مواصفات منظومة الدفاع الجوي الصاروخية "اس ـ 300" في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك