وزير خارجية تركيا: لن نصمت إزاء المأساة الإنسانية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581139/

أعلن أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي أن تركيا لن تصمت إزاء المأساة الإنسانية في سورية وإن من واجب بلاده تقديم الدعم للشعب السوري. وأكد الوزير التركي إن بلاده تبذل جهودا دبلوماسية مكثفة على صعد مختلفة بهدف التوصل إلى حل للأزمة السورية.

 

أعلن أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي أن تركيا لن تصمت إزاء المأساة الإنسانية في سورية وإن من واجب بلاده تقديم الدعم للشعب السوري.

وقال الوزير التركي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني في أنقرة يوم الاثنين 19 مارس/آذار إن "المسألة الأمنية والإنسانية تزداد تعقيدا في سورية يوما بعد يوم.. هذه الحالة أدت إلى زيادة أعداد اللاجئين القادمين إلى تركيا.. وقد وصل عددهم إلى 16 ألفا و97 لاجئا".

وأضاف "وخلال الأسابيع الأخيرة ازدادت الأعداد بشكل كبير.. وهذا يضيف إلى مسؤولياتنا.. وقد قلنا دائما إننا لن نسكت إزاء التطورات وإزاء المأساة الإنسانية في سورية.. إذا كان الشعب السوري يواجه هذه المأساة ويهرب من عمليات الإبادة، فإن من واجبنا تقديم الدعم له".

وأكد وزير الخارجية التركي إن بلاده تبذل جهودا دبلوماسية مكثفة على صعد مختلفة بهدف التوصل إلى حل للأزمة السورية.

وقال "خلال هذا الأسبوع سيتم عقد اجتماعات مكثفة، وبعد ذلك في إطار مؤتمر الأمن النووي الذي سيعقد في كوريا الجنوبية سيجري رئيس الوزراء التركي لقاءات هناك.. كذلك يوجد اجتماع للجامعة العربية في الثامن والعشرين من الشهر، ومع دولة رئيس الوزراء سنقوم بزيارة إيران. وبعد ذلك سيتم عقد مؤتمر أصدقاء سورية في اسطنبول.. وفي هذا الإطار المكثف من التحركات الدبلوماسية، فإننا نسعى لإيجاد حل لهذه المشكلة وسنسير في كافة الطرق ونبذل قصارى جهدنا".

الأزمة اليمنية