كاثرين أشتون لن تنصح بلدان الاتحاد الاوروبي بسحب سفرائها من سورية

أخبار روسيا

كاثرين أشتون لن تنصح بلدان الاتحاد الاوروبي بسحب سفرائها من سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580926/

أعلن مايكل مان الناطق باسم المفوضية الاوروبية  في مؤتمر صحفي عقد يوم 16 مارس/آذار في بروكسل ان مفوضة السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون لن تنصح بلدان الاتحاد الاوروبي بسحب سفرائها من سورية.

أعلن مايكل مان الناطق باسم المفوضية الاوروبية  في مؤتمر صحفي عقد يوم 16 مارس/آذار في بروكسل ان مفوضة السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون لن تنصح بلدان الاتحاد الاوروبي بسحب سفرائها من سورية. وقال:"  لن توجه الى الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي توصية بسحب سفرائها من سورية، علما ان تلك الدول تتخذ القرارات بهذا الشأن بشكل مستقل. اما أشتون فلا تنوي طرح هذا الاقتراح. وفيما يتعلق بالاتحاد الاوروبي فانه سيقوم بإبقاء وفده في  سورية لجعل الوضع تحت سيطرته".

وجاء تعليق مايكل مان بعد ان نشرت بعض وسائل الاعلام الاوروبية انباء تفيد بان مفوضة السياسة الخارجية يمكن ان تصر على  قطع العلاقات الدبلوماسية لدول الاتحاد الاوروبي بشكل جماعي مع الجمهورية العربية السورية.

يذكر ان فرنسا والولايات المتحدة واسبانيا وبريطانيا وكندا وسويسرا كانت قد أعلنت اغلاق سفاراتها في دمشق، احتجاجا على  تصرف السلطات السورية تجاه المعارضة.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء