معارض سوري: الثورة السلمية في سورية ستتطور وتتوسع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580833/

أعرب حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنية في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" عن ثقته بان الشعب السوري قادر على اسقاط النظام. ولفت الى صمود الثورة السورية السلمية على مدى عام كامل دون أية مساعدة دولية أو اقليمية أو عربية. وقال ان الثورة السورية ستتطور وستتوسع باستخدام أساليب النضال المختلفة بيما فيها الإضراب العام والعصيان المدني وغير ذلك.

أعرب حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنية في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" عن ثقته بان الشعب السوري قادر على اسقاط النظام. ولفت الى صمود الثورة السورية السلمية على مدى عام كامل دون أية مساعدة دولية أو اقليمية أو عربية. وقال ان الثورة السورية ستتطور وستتوسع باستخدام أساليب النضال المختلفة بما فيها الإضراب العام والعصيان المدني وغير ذلك.

وذكر عبد العظيم ان النظام يستخدم كافة الوسائل التوفرة لديه، حيث يتعمد على العنف والقتل والاعتقالات لقمع الاحتجاجات، لكنه لم يتكمن حتى الآن من هزيمة الشعب وإيقاف ثورته السلمية.

وتابع عبد العظيم قائلا ان التجربة الطويلة على مدى العام الماضي تشير الى ان النظام غير مستعد لأية جهود أو مبادرة للتسوية، حيث رفض المبادرات الوطنية التي كانت تشكل خارطة طريق للخروج من الأزمة تنص على وقف النظام للعنف والقتل والاعتراف بوجود الازمة ومطالب الشعب وضمان حرية الإعلام والإفراج عن المعتقلين ومحاسبة المسؤولين عن اعمال العنف وعقد مؤتمر وطني بين القوى المعارضة في الداخل والخارج بما فيها ممثلي الثورة من جهة، ومسؤولين غير متورطين في القتل والفساد من جهة أخرى. وأشار الى ان كل هذه البنود جاءت في المبادرة الأولى للجامعة العربية التي لم يقبل بها النظام.

وتابع قائلا ان النظام لم يقبل أيضا بالمبادرة الثانية للجامعة العربية التي تدعو الى نقل صلاحيات الرئاسة الى النائب الأول للرئيس، كما لم يستمع الى نصائح حلفائه في روسيا والصين ولا الى نصائح كوفي عنان المبعوث المشترك  للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية، بل يواصل محاولاته لفرض سلطته بالقوة على الشعب السوري.

المزيد من التفاصيل في شريط الفيديو المرفق