قبيل اللقاء مع الأسد بدمشق عنان يبحث الوضع السوري مع لافروف في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580439/

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مساء يوم 9 مارس/آذار، في القاهرة الوضع حول سورية مع المبعوث الأممي العربي المشترك كوفي عنان. هذا وأفاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في المقر الأممي في نيويورك بأن عنان سيلتقي صباح يوم 10 مارس/آذار، الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق.

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مساء يوم 9 مارس/آذار، في القاهرة الوضع حول سورية مع المبعوث الأممي العربي المشترك كوفي عنان.

وكان هذا اللقاء المغلق أول بند في برنامج زيارة لافروف إلى العاصمة المصرية، حيث من المقرر أن يجري يوم 10 مارس/آذار، في مقر الجامعة العربية مشاورات مع وزراء الخارجية العرب حول عدد من الملفات الإقليمية المهمة.

هذا وأفاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في المقر الأممي في نيويورك بأن عنان سيلتقي صباح يوم 10 مارس/آذار، الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق. وأضاف بان كي مون أنه أجرى مساء يوم 9 مارس/آذار، اتصالا هاتفيا بالأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وعنان اتضح خلاله تطابق مواقف المسؤولين الثلاثة من الملف السوري، مشيرا إلى أنهم اتفقوا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار من جانب الحكومة والمعارضة، وبدء حوار شامل ومفتوح بمشاركة جميع الأطراف والسماح بتقديم المساعدات الإنسانية للسوريين الذين يحتاجون إليها.

المزيد حول زيارة لافروف إلى القاهرة في إفادة مراسلة "روسيا اليوم"

محلل سياسي: هناك مسافة كبيرة بين المبادرات الروسية والصينية والأخرى الغربية والعربية بشأن سورية

وقال حسين عبد الحسين المحلل السياسي من واشنطن إن روسيا تفهم أن وتيرة القتل الحالية في سورية لا يمكن أن تستمر، وتحاول استنباط حلول جديدة، لكن المسافة بين المبادرات الروسية والصينية من جهة والغربية والعربية من جهة أخرى ما زالت كبيرة.