برنامج لتحويل الطابعة والماسح الضوئي إلى آلة لتصوير المستندات

العلوم والتكنولوجيا

برنامج لتحويل الطابعة والماسح الضوئي إلى آلة لتصوير المستندات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579934/

برنامج آي كوبي (iCopy) برنامج مجاني مفتوح المصدر يمكنك من تحويل الماسح الضوئي والطابعة إلى آلة لتصوير المستندات تعمل بمجرد الضغط على الزر.

كلنا يعلم أن وجود الماسح الضوئي (scanner) والطابعة (printer) بات من اساسيات العمل في المكتب، ولكن لكي تقوم بعمل نسخة عن مستند ما فعليك اللجوء إلى جهاز ثالث وهو آلة تصوير المستندات (photocopier)، أو أن تملك جهازاً يحوي هذه الأجهزة الثلاثة كالأجهزة متعددة الوظائف .

ولكن ماذا تفعل إن كان لديك طابعة وماسح ضوئي فقط، فهل عليك سحب الصورة إلى الحاسب(الكمبيوتر) ومن ثم طباعتها، هذا سيأخذ وقتاً طويلاً. برنامج آي كوبي (iCopy) برنامج مجاني يخضع لاتفاقية جنو (GNU) ـ أي أنه مفتوح المصدر ـ يمكنك من تحويل الماسح الضوئي والطابعة إلى آلة لتصوير المستندات تعمل بمجرد الضغط على الزر، ويتيح لك التحكم بالاضاءة والسطوع وعدد النسخ التي ترغب بالحصول عليها خلال ثوان معدودة.

بإمكانك من موقع البرنامج الحصول على إحدى نسختين، الأولى تمكنك من تنصيب البرنامج على الحاسب للتعامل معها من هناك، أو تحميل النسخة المضغوطة التي يمكنك نقلها إلى ذاكرة فلاش خارجية تمكنك من استخدامها على اي حاسب كان.

أفلام وثائقية