كوفي عنان يؤكد عزمه على التعاون مع روسيا حول التسوية السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579574/

اكد كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الجديد لشؤون سورية في مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استعداده للتعاون مع روسيا فيما يخص تسوية الازمة في سورية.

اكد كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الجديد لشؤون سورية في مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين 27 فبراير/شباط استعداده للتعاون مع روسيا فيما يخص تسوية الازمة في سورية.

وقد جاء في بيان وزارة الخارجية الروسية الصادر بهذا الصدد ان "عنان اكد عزمه على التعاون مع روسيا بنشاط حول مجموعة القضايا المتعلقة بالتسوية السورية".

من جانبه احاط الوزير الروسي المبعوث علما بالجهود التي تبذلها روسيا بهدف وقف العنف بأسرع ما يمكن في سورية، واكد ان روسيا ترحب بتعيين عنان مبعوثا امميا خاصا بسورية.

وفي الوقت ذاته نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر دبلوماسية في الامم المتحدة ان كوفي عنان التقى يوم الاثنين بمدينة جنيف السويسرية مع وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي، ومن المقرر ان يجري مباحثات ايضا مع وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه في وقت لاحق.

هذا وكان بان كي مون الامين العام للامم المتحدة ونبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية قد عينا كوفي عنان الامين العام السابق للامم المتحدة مبعوثا مشتركا للمنظمتين لشؤون تسوية الازمة في سورية يوم الثلاثاء الماضي.

المصدر: موقع وزارة الخارجية الروسية، "رويترز"