صحفية فرنسية تطالب بإجلائها من مدينة حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579263/

ظهرت الصحفية الفرنسية إديت بوفيه ومواطنها المصور وليام دانيال في شريط مصور تطالب فيه بوفيه بنقلها بشكل عاجل من حمص، حيث أصيبت خلال الهجوم الذي قتلت فيه الصحفية الأمريكية ماري كولفين والمصور الفرنسي ريمي أوتشليك.

ظهرت الصحفية الفرنسية إديت بوفيه ومواطنها المصور وليام دانيال يوم 23 فبراير/شباط في شريط مصور على موقع اليوتيوب  تطالب فيه بوفيه بنقلها بشكل عاجل من حمص حيث أصيبت خلال الهجوم الذي قتلت فيه الصحفية الأمريكية ماري كولفين والمصور الفرنسي ريمي أوتشليك.

وطالبت بوفيه بنقلها إلى لبنان لتلقي العلاج والخضوع لعملية جراحية.

وقالت الصحفية : "أصبنا خلال قصف استهدف مجموعة من الصحفيين أمس الأربعاء وقتل خلاله ماري كولفين وريمي أوتشليك. أصبت بكسر في ساقي وأحتاج لعملية جراحية عاجلة. الأطباء هنا عالجونا بشكل جيد، وفق استطاعتهم، ولكنهم لا يستطيعون إجراء عمليات جراحية، لذلك أحتاج بسرعة إلى وقف إطلاق النار وسيارة مجهزة لنقلي إلى لبنان لتلقي العلاج في أسرع وقت ممكن".

وفي تسجيل ظهر أيضا على "اليوتيوب" أكد الصحفي البريطاني باول كونروي الذي يعمل لصحيفة "الصنداي تايمز"، وهو ضمن المجموعة التي أصيبت جراء القصف لحي بابا عمرو يوم 22 فبراير/شباط، أكد أنه يتلقى العلاج من خلال الطاقم الطبي التابع لما يسمى الجيش السوري الحر، وأنه في ضيافتهم وليس أسيرا.

وقال: "أصبت في ساقي بثلاثة جروح عميقة جراء قصف الأربعاء، الذي راحت ضحيته زميلتي ماري كولفين. في الوقت الراهن أعالج من قبل الطاقم الطبي للجيش السوري الحر، والذي يستخدم أفضل الطرق الطبية المتاحة. وأنا هنا كضيف وليس كأسير. كما أن أي مساعدات ستأتي من قبل المؤسسات الحكومية سيكون مرحب بها وسنعمل بناء على هذه الفرضية".

المصدر: "أسوشيتد برس".