سعد الحريري يدعو الدول العربية إلى الاعتراف بالمجلس الوطني السوري

أخبار العالم العربي

سعد الحريري يدعو الدول العربية إلى الاعتراف بالمجلس الوطني السوريروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578263/

دعا سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية السابق الدول العربية إلى الاعتراف بالمجلس الوطني السوري الذي يضم غالبية قوى المعارضة السورية.

دعا سعد الحريري رئيس الحكومة اللبناني السابق الدول العربية إلى الاعتراف بالمجلس الوطني السوري الذي يضم غالبية قوى المعارضة السورية.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحريري يوم الجمعة 10 فبراير/شباط "آن الاوان لكل المتضامنين مع الشعب السوري الشقيق، لا سيما الدول العربية الى أن تبادر الى الاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا شرعيا للشعب السوري وان تسحب البساط من تحت اقدام النظام الوحشي القاتل"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

واعتبر الحريري أن "الدول العربية استنفدت عبر جامعتها ومؤسساتها الرسمية كل وسائل الضغط على النظام السوري، مضيفا "آن الاوان لهذه الدول ان تبادر الى خطوات عملية لا تقف عند حد الادانة والاستنكار، ولا حتى عند حدود فرض العقوبات الاقتصادية".

واتهم الحريري "جهات دولية وإقليمية(...) بإعطاء بشار الأسد فرصة للانقضاض على شعبه وحماية نظامه السياسي بكل الاساليب الوحشية". واضاف "ان كتائب بشار الأسد تخوض حاليا آخر معارك الدفاع عن محور إقليمي يستهدف إخراج سورية نهائيا من الحاضنة العربية، والاستيلاء على قرارها الوطني بداعي الدفاع عن أنظمة المقاومة والممانعة".

ووجه الحريري تحية إلى "حمص البطلة وكل المحافظات السورية" قائلا "صبرا، صبرا، صبرا. لقد انتصرتم منذ الآن بدمائكم وتضحياتكم. لقد انتصر شعب سورية، وإن غدا لناظره قريب".