هجوم انصار المعارضة السورية على السفارة الروسية بطرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577789/

تعرضت السفارة الروسية بالعاصمة الليبية طرابلس لهجوم من قبل انصار المعارضة السورية الذين نظموا مظاهرة امام مبنى السفارة احتجاجا على الموقف الروسي من مشروع القرار الاممي  حول سورية.

تعرضت السفارة الروسية بالعاصمة الليبية طرابلس لهجوم من قبل انصار المعارضة السورية الذين نظموا يوم الاحد 5 فبراير/شباط مظاهرة امام مبنى السفارة احتجاجا على الموقف الروسي من مشروع القرار الاممي حول سورية.

ونقلت وكالة "ايتار - تاس" الروسية عن احد موظفي السفارة قوله ان المحتجين قاموا بانزال العلم الروسي، إلا انهم لم يتمكنوا من دخول مباني السفارة مباشرة. ولم يصب اي احد من العاملين في السفارة بأذى.

من جهتها نسبت وكالة "نوفوستي" الى شاهد عيان قوله ان "هذه لم تكن الفعالية الاولى امام السفارة، إلا ان كل المظاهرات السابقة جرت بشكل سلمي. فقد كان الناس يجتمعون ويرددون الهتافات ويغنون".

وافاد مراسل قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس بان المحتجين رموا السفارة الروسية بالحجارة وحاولوا اقتحامها، إلا ان قوات الامن الليبية التي تحرس المبنى منعوهم من ذلك. وقامت قوات الامن بتطويق محيط المبنى.

وفي سياق متصل كان احد قادة "الجيش السوري الحر" للمنشقين عن القوات الحكومية قد هدد يوم السبت بمهاجمة المصالح الروسية في سورية في حال "مواصلة الروس دعم نظام بشار الاسد".

وقد جاء ذلك بعد يوم من استخدام روسيا والصين حق الفيتو لدى التصويت في مجلس الامن الدولي على مشروع القرار حول سورية.

المصدر: "نوفوستي"، "ايتار - تاس" + "روسي اليوم"

الأزمة اليمنية