الربيع العربي في شتاء دافوس السويسرية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577067/

تستمر في مدينة دافوس السويسرية لليوم الثاني على التوالي أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي. وسيتناول جدول أعمال المنتدى اليوم بالإضافة إلى قضايا منطقة اليورو والأزمة المالية العالمية، تداعيات التطورات الأخيرة التي يشهدها العالم العربي.

يبحث الساسة والخبراء وممثلو منظمات المجتمع المدني في ورشات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يواصل عمله لليوم الثاني على التوالي أهمية الربيع العربي كظاهرة سياسية غير مسبوقة. وتخصص في المنتدى يوم 26 يناير/كانون الثاني مناظرة لدراسة ومناقشة تأثير الثورات العربية على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية ليس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فحسب، وإنما في العالم أجمع.

كما ستفرض أيضا نقاشات منفصلة أيضا لظاهرة فوز الأحزاب الإسلامية في الانتخابات العربية، وستعقد الورشة تحت عنوان "إعادة النظر في الموقف من الإسلام السياسي".

وسيكون لروسيا في المنتدى حضور هام حيث ستناقش في الجلسة الخاصة الآفاق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للعام 2012، وستعطى تقييمات للإصلاحات السياسية والاقتصادية والمالية التي شهدتها روسيا خلال الفترة السابقة، وكذلك توصيات للمستقبل المنظور.

ويعتزم منتدى دافوس الاقتصادي العالمي أن يتناول آفاق تقاسم المسؤوليات بين السياسة والمال في العالم كخطوة نحو بناء مجتمعات أكثر عدالة في ظل إخفاق النظام الرأسمالي العالمي في تحقيق هذا الهدف.

المزيد في التقرير المصور.