موسكو تستضيف مشاورات روسية امريكية "مفيدة" بشأن سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576902/

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ان الولايات المتحدة وروسيا اجرتا يوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني "مشاورات مفيدة جدا" خلال الأسبوع الجاري في موسكو بشأن الأزمة السورية.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ان الولايات المتحدة وروسيا اجرتا يوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني "مشاورات مفيدة جدا" خلال الأسبوع الجاري في موسكو بشأن الأزمة السورية.

وأوضحت فيكتوريا نولاند الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية ان جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط التقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الأوسط، وبحث معه الوضع في سورية في سياق القرارات التي اتخذتها الجامعة العربية بهذا الشأن.

وتابعت نولاند قائلة ان المشاورات استهدفت إزالة الخلافات حول الرد الدولي مع حالة الاضطراب السياسي التي تشهدها سورية منذ منتصف مارس/ آذار الماضي.

وقالت: "لا أقول اننا توصلنا الى انفراج كبير"، لكنها اعتبرت ان تبادل الآراء بشأن الوضع في سورية وجهود الجامعة العربية في هذا الاتجاه ورد فعل الرئيس السوري بشار الأسد على مبادرات الجامعة، كان مفيدا جدا.

وأضافت ان فيلتمان أعرب للجانب الروسي عن قلق واشنطن إزاء أخبار تحدثت عن نية روسيا تزويد سورية بـ36 طائرة تدريب قتالية من طراز "ياك-130".

ونقلت نولاند عن فيلتمان تفاؤله من سير المشاورات وامله في ان تؤدي هذه اللقاءات الى تعاون أوثق في نيويوك أي في الأمم المتحدة.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الروسية ان فيلتمان وريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي بحثا الوضع حول البرنامج النووي الإيراني ومستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط في سياق الوضع حول إيران.

وأضافت الخارجية الروسية ان ريابكوف عقد ايضا سلسلة لقاءات مع سفيري بولندا وألمانيا، بحث معهما خلالها مسائل العلاقات بين روسيا وحلف الناتو وقضايا الدفاع المضاد للصواريخ بالإضافة الى قضايا دولية ملحة أخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية