غليون يسعى في القاهرة الى تسليم تقرير المراقبين لمجلس الامن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576623/

وصل القاهرة الجمعة 20 يناير/كانون الثاني وفد من المجلس الوطني السوري المعارض برئاسة برهان غليون بهدف اقناع المسؤولين في الجامعة العربية بنقل تقرير المراقبين العرب الى مجلس الامن الدولي وتضمينه اشارة واضحة الى "جرائم" النظام السوري.

 

وصل العاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة 20 يناير/كانون الثاني وفد من المجلس الوطني السوري المعارض برئاسة برهان غليون قادما من تركيا ودول اخرى في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يجري خلالها لقاءات مع عدد من المسؤولين العرب بمن فيهم نبيل العربي امين عام الجامعة العربية.

وقال بيان صادر عن المجلس انه من المقرر أن يطلب الوفد من العربي والوزراء العرب الذين سيلتقيهم "العمل على نقل الملف (التقرير) الى مجلس الامن للحصول على قرار يتيح انشاء منطقة آمنة وفرض حظر جوي ويعطي قوة دفع دولية".

واعتبر البيان ان هذا القرار من شأنه ان "يشكل عنصر إلزام يمنع النظام من الاستمرار في قتل المدنيين ويرتب عليه عقوبات رادعة، بما في ذلك استخدام القوة لمنعه من مواصلة عمليات القتل والتنكيل بالسكان"، حسب تعبيره.

واكد البيان ان الوفد سيشدد خلال لقاءاته على ان "يتضمن التقرير نصا واضحا يشير الى ان ما ارتكبه النظام وما يقوم به يمثل جرائم إبادة بحق الانسانية وجرائم حرب يرتكبها بحق مدنيين عزل".

يذكر انه لم يتم بعد صدور التقرير ومن غير المعروف مضمونه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية