سورية.. الدفعة الأولى من المعتقلين تعانق الحرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576282/

بدأت السلطات السورية عملية إطلاق سراح المئات من المعتقلين الذين تم إيقافهم على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد، والذين شملهم العفو الرئاسي الأخير.

بدأت السلطات السورية عملية إطلاق سراح المئات من المعتقلين الذين تم إيقافهم على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد، والذين شملهم العفو الرئاسي الأخير.

يأتي هذا في وقت تتحدث فيه المعارضة السورية عن آلاف المعتقلين الذين لم يُطلق سراحهم بعد.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

محلل سياسي: العفو يجب ان يحدث في وضع اكثر استقرارا في سورية

اعتبر نائب مدير مركز التخطيط للتطوير الاستراتيجي في روسيا غريغوري تروفيمتشوك في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن الخطوة التي اتخذتها الحكومة السورية المتعلقة بالعفو العام يجب ان تتخذ عندما يستقر الوضع وليس في الوقت الذي تعيش به البلاد في حالة شبيهة بالحرب الاهلية، بحسب تعبيره.

واضاف ان المذنبين ممن سيطلق سراحهم سيشعرون بانهم لا يعاقبون. واكد ان على المعارضة اتخاذ خطوات سلمية ردا على العفو العام. وشدد على ان دخول قوات عربية الى سورية سيؤدي الى تازيم الوضع.

خبير سوري: العفو الرئاسي خطوة لتحسين العلاقة بين السلطة والمعارضة

اعتبر الخبير المستقل السابق لدى مجلس حقوق الانسان جورج جبور في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان العفو الرئاسي بمثابة خطوة على طريق تحسين الوضع بين الحكومة السورية والمعارضة، الا انها خطوة محدودة. وشدد على ضرورة سحب المزيد من المظاهر المسلحة من الشوارع.

أما فيما يخص انقرة فقد اشار الخبير الى انها كانت تستطيع ان تلعب دوار اكثر ايجابية وقد اضاعت هذه الفرصة حتى الآن. واكد ان ارسال قوات عربية لا يأتي بالتهدئة، والافضل زيادة عدد المراقبين العرب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية