برهان غليون يدعو الدول الغربية الى فرض حظر الطيران فوق سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575606/

دعا برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري المعارض الدول الغربية الى اقامة منطقة امنية على الاراضي السورية وفرض حظر الطيران فوقها. كما قال انه يجب على المراقبين العرب الذين يعملون حاليا في سورية إما ان يثبتوا وجودهم او يغادروا البلاد.

دعا برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري المعارض يوم الخميس 5 يناير/كانون الثاني الدول الغربية الى اقامة منطقة امنية على الاراضي السورية وفرض حظر الطيران فوقها.

وقال غليون في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" انه يجب على مراقبي جامعة الدول العربية الذين يعملون حاليا في سورية إما ان يثبتوا وجودهم او يغادروا البلاد.

واعرب المعارض السوري كذلك عن امله بان تتولى الامم المتحدة تلك المهمة التي تقوم بها في سورية حاليا جامعة الدول العربية، واشار مع ذلك الى ان الامر لن يتطلب عملا بذلك الحجم الذي كان اثناء قيام حلف الناتو بعمليته في ليبيا.

وفي هذا السياق قال محمد ضرار جمو رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان "المنطق السياسي يقول انه ليست هناك اية امكانية لتدخل الامم المتحدة في سورية"، لان الحديث يدور عن السيادة السورية.

واشار محمد ضرار جمو الى ان "هناك دائما استباقا لقضايا كثيرة"، ومن بين هذه القضايا موضوع البروتوكول الخاص بالمراقبين العرب. واعاد الى الاذهان ان "من يسمون انفسهم بالمعارضة كانوا يطالبون بان تكون هناك لجنة عربية". وتابع قوله انه بعدما وافقت دمشق على ارسال المراقبين "وسحبت البساط من تحت اقدام هؤلاء الذين يريدون ضررا لسورية"، فاعلن هؤلاء انهم لا يريدون البروتوكول.

المصدر: "بي بي سي"

الأزمة اليمنية