الكرملين: احمدي نجاد يقيم ايجابيا المبادرة الروسية حول تسوية القضية النووية الايرانية

أخبار العالم

الكرملين: احمدي نجاد يقيم ايجابيا المبادرة الروسية حول تسوية القضية النووية الايرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575582/

اجرى الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والايراني محمود احمدي نجاد مكالمة هاتفية أكدا خلالها نية الطرفين مواصلة المشاورات الثنائية من أجل ايجاد حل للقضية النووية الايرانية. وقال المكتب الصحفي للكرملين ان المكالمة جاءت يوم 5 يناير/كانون الثاني بمبادرة من الرئيس الايراني الذي "أعطى تقييما ايجابيا" للمبادرة الروسية لتسوية الاوضاع حول الملف النووي الايراني على مراحل.

اجرى الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والايراني محمود احمدي نجاد مكالمة هاتفية أكدا خلالها نية الطرفين مواصلة المشاورات الثنائية من أجل ايجاد حل للقضية النووية الايرانية. وقال المكتب الصحفي للكرملين ان المكالمة جاءت يوم 5 يناير/كانون الثاني بمبادرة من الرئيس الايراني الذي "قيم عاليا" المبادرة الروسية لتسوية الاوضاع حول الملف النووي الايراني على مراحل والتي تقدم بها سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي العام الماضي.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي للكرملين بهذا الصدد ان "الرئيس مدفيديف اشار بارتياح الى أن نظيره الايراني يقيم ايجابيا المبادرة الروسية لتسوية القضية النووية على مراحل، وقد اتفق الطرفان على مواصلة مشاوراتهما بهذا الشأن".

وتطرق الرئيسان ايضا الى الاوضاع في الشرق الاوسط، وضمنا الازمة السورية، حيث شددا على انه لا يمكن حل المشاكل التي تعاني منها المنطقة الا عبر وسائل سياسية، وعن طريق اقامة حوار بين كافة الاطراف المعنية. واكد الجانبان دعمهما للجهود الدولية المبذولة في اطار الامم المتحدة وغيرها من المنظمات من أجل تحقيق تلك الاهداف.

هذا وتبادل الطرفان الآراء حول مجموعة القضايا الاقليمية، ودعوا الى تكثيف الجهود في مجال اعداد اتفاقية حول وضع بحر قزوين.

المصدر: ايتار - تاس

صفحة أر تي على اليوتيوب