الخارجية الامريكية تدين "تصاعد العنف" في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575064/

ادانت وزارة الخارجية الامريكية الثلاثاء 27 ديسمبر/ كانون الاول ما وصفته بتصاعد العنف في سورية مع وصول مراقبي جامعة الدول العربية الى البلاد.

ادانت وزارة الخارجية الامريكية الثلاثاء 27 ديسمبر/ كانون الاول ما وصفته بتصاعد العنف في سورية مع وصول مراقبي جامعة الدول العربية الى البلاد.

وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية "شهدنا صورا مروعة لاطلاق نيران عشوائي منها مدفعية دبابات ثقيلة وسمعنا بانباء عن عشرات القتلى والاف الاعتقالات وكذلك حوادث ضرب لمحتجين مسالمين".

واضاف تونر "يجب ان تتاح للمراقبين فرصة الوصول دونما قيد الى المحتجين والى المناطق التي تضررت بشدة من الحملة التي يشنها النظام. وهم يتحملون مسؤولية ثقيلة في محاولة حماية المدنيين السوريين من عمليات التدمير التي يمارسها نظام قاتل".

وقال تونر "اذا استمر النظام السوري في المقاومة وتجاهل جهود الجامعة العربية فان المجتمع الدولي سيدرس وسائل أخرى لحماية المدنيين السوريين."

المصدر: رويترز

مسؤول عربي: لا يوجد إعلام سياسي موضوعي في المنطقة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق أعرب رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب محمد ضرار جمو عن اعتقاده بأنه لا يوجد هناك إعلام سياسي موضوعي في المنطقة، و"هنالك من اتخذ لغة الإعلام الحربي ضد سورية لكي يكون هناك أكثر كمية دم في الأرض ولا يضيؤون على أي قضية إيجابية بالرغم من الإيجابيات الكثيرة".

واتهم من سماهم بـ"معارضة مجلس اسطنبول أو الخارجيين" بأنهم لا يريدون حل المشكلة السورية.

محلل سوري: المعارضة السورية تحاول إنهاء عمل لجنة المراقبين العرب

هذا واتهم المحلل السياسي السوري عصام خليل الإعلام المضاد لسورية في "تجاوز الحد الأدنى من المهنية والموضوعية والوجدان الإنساني". وشدد على أن المعارضة السورية من "مجلس اسطنبول" تقوم بـ"محاولة يائسة لإنهاء عمل لجنة المراقبين العرب وتحويل الملف السوري إلى الأمم المتحدة لتدويله".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية