15 قتيلا في اليوم الأول لزيارة المراقبين العرب لسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575063/

قتل 15 شخصا في سورية الثلاثاء 27 ديسمبر/ كانون الاول، 6 منهم بحمص بيد القوات السورية في اليوم الأول لعمل بعثة المراقبين التابعة لجامعة الدول العربية.

قتل 15 شخصا في سورية الثلاثاء 27 ديسمبر/ كانون الاول على يد القوات السورية في اليوم الأول لعمل بعثة المراقبين التابعة لجامعة الدول العربية. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان عدد القتلى يشمل 6 أشخاص قتلوا في مدينة حمص بوسط البلاد والتي زارها المراقبون في اليوم الاول لمهمتهم.

وقال الفريق محمد الدابي رئيس البعثة إن عمل فريقه في حمص كان جيد جيدا، مشيرا إلى أنه لمس تجاوبا من الأطراف كافة. في حين أكد عدنان عيسى الخضير رئيس غرفة العمليات الخاصة بعمل المراقبين العرب في سورية أن عمل البعثة يتم وفق بروتوكول الجامعة العربية الذي وقعته الحكومة السورية.

الجيش السوري ينسحب من حمص قيبل وصول البعثة اليها

فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 6 من القتلى سقطوا في حمص، عندما أطلقت القوات السورية الغاز المسيل للدموع لتفريق نحو 30 الف شخص تجمعوا في حي الخالدية وسط حمص تزامنا مع زيارة وفد للمراقبين العرب.

وقد غابت فيه التغطية الإعلامية للزيارة، ولم ترافق الوفد أي وسيلة إعلامية.

سانا: مقتل 6 اشخاص لدى انفجارعبوتين ناسفتين

قالت وكالة "سانا" إن 6 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 4 آخرون بجروح خطيرة جراء إصابة حافلة مخصصة لنقل عمال بعبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب طريق بين حلب واللاذقية.

خبير روسي: نجاح مهمة البعثة العربية الى سورية من الصعب تحقيقه

قال ألكسي كوزمين رئيس مجلس الخبراء في صندوق "الآفاق الوطنية" لقناة "روسيا اليوم" ان الوضع في سورية لا يمكن تسويته بشكل طبيعي وان نجاح مهمة البعثة العربية الى سورية من الصعب تحقيقه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية