شركة "تات نفط" الروسية للنفط توقف أعمالها في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574821/

قررت شركة "تات نفط" الروسية المدرجة في قائمة كبرى شركات النفط الروسية العشر يوم 23 ديسمبر/كانون الاول وقف أعمال التنقيب في سورية. صرح بذلك شوكت طه الدينوف امين عام الشركة.

قررت شركة "تات نفط" الروسية المدرجة في قائمة كبرى شركات النفط الروسية العشر يوم 23 ديسمبر/كانون الاول بوقف اعمال التنقيب في سورية. وقال شوكت طه الدينوف امبن عام الشركة:" الوضع هناك غير واضح لحد الآن.لذلك قررنا وقف أعمالنا. لكننا لا نزال نحتفظ بالكوادرهناك".

وكانت شركة "تات نفط" اول شركة روسية تفوز بالمناقصة الدولية المفتوحة ووقعت عقد تنقيب واستخراج النفط والغاز على اساس اتفاقية تجزئة المنتجات في سورية.

وتعتبر شركة" البوكمال" للنفط مؤسسة مشتركة قامت بتشكيلها كل من شركة "تات نفط" الروسية والمؤسسة العامة للنفط  في الجمهورية العربية السورية على قدم المساواة. وقد بدأت  شركة "تات نفط" الاستغلال الصناعي  لاول بئر في حقل  "كشمة " الجنوبي ابتداء من ابريل/نيسان عام 2010.

يذكر ان شركة "تات نفط" قامت في فبراير/شباط الماضي بإخلاء منتسبيها وافراد عائلاتهم كلهم من ليبيا. وكان شوكت طه الدينوف قد صرح في وقت سابق ان شركته يمكن ان تعود الى ليبيا حيث كانت  تقوم باعمال التنقيب في النصف الاول لعام 2012 .

وتتخصص الشركة في عمليات التنقيب واستخراج النفط. وتعود اليها  80% من النفط المستخرج في  جمهورية تتارستان الروسية. حيث استخرجت25 مليون و864 الف طن من النفط عام  2010  25، وهذا يعادل مستوى الاستخراج لعام 2009.

المصدر: نوفوستي" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية