موسكو تأمل في ان يكون عمل مراقبي الجامعة العربية في سورية موضوعيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574695/

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في ان يكون عمل بعثة الجامعة العربية لمراقبة تنفيذ الخطة العربية لتسوية الأزمة في سورية، موضوعيا. ومن المقرر ان يبدأ مراقبو الجامعة العربية عملهم في سورية يوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول لمتابعة تنفيذ دمشق للخطة العربية.

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في ان يكون عمل بعثة الجامعة العربية لمراقبة تنفيذ الخطة العربية لتسوية الأزمة في سورية ، موضوعيا.

ومن المقرر ان يبدأ مراقبو الجامعة العربية عملهم في سورية يوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول لمتابعة تنفيذ دمشق للخطة العربية.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية ان لافروف أكد لنبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية خلال مكالمة هاتفية بينهما يوم الخميس، ان الجانب الروسي يأمل في ان يساهم عمل المراقبين العرب بتنسيق مع الحكومة السورية، في وقف العنف في أسرع وقت والتوصل الى تسوية الأزمة بجهود السوريين أنفسهم دون تدخل خارجي.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية بان المكالمة الهاتفية بين لافروف والعربي جاءت بمبادرة من جانب العربي. وتابعت ان الطرفين بحثا خلال المكالمة، الوضع في الشرق الأوسط مع التركيز على جهود الجامعة العربية للمساهمة في تسوية الوضع بسورية عبر إرسال بعثة مراقبين الى هذه البلاد تنفيذا للبروتوكول الموقع بين الجامعة وسورية يوم 19 ديسمبر/كانون الأول.

محلل سياسي سوري: كلما تم التقدم خطوة الى الامام يتصاعد العنف

هذا واعتبر المحلل السياسي السوري أحمد الحاج علي في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق ان "العنف يتصاعد عادة كلما تم التقدم خطوة الى الامام، وبطبيعة الحال فان وصول طلائع المراقبين الى دمشق هو خطوة نوعية وهامة جدا، ونأمل بأن تكون كما جاء في كلام وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ان تكون موضوعية ونزيهة في عملها".

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية