فوائد الرقص الشرقي لصحة النساء

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574646/

أثبت أطباء اسرائيليون من جديد ان الرقص الشرقي لا يشكل مشهدا جميلا فحسب، بل هو مفيد لصحة الراقصات أيضا، حيث يسهم في تقليل عدد زيارات الطبيب والتخلص من الوزن الزائد، كما انه يحسن الحالة الصحية العامة للراقصات.

أثبت أطباء اسرائيليون من جديد ان الرقص الشرقي لا يشكل مشهدا جميلا فحسب، بل هو مفيد لصحة الراقصات أيضا، حيث يسهم في تقليل عدد زيارات الطبيب والتخلص من الوزن الزائد، كما انه يحسن الحالة الصحية العامة للراقصات، حسبما نقلته صحيفة "هآرتس".

وقام فريق من الاخصائيين بمؤسسة كلاليت للخدمات الصحية تحت اشراف كلارا فريدمان من مستشفى ليختنشتاين بمدينة كفار سابا الاسرائيلية بدراسة تأثير الرقص الشرقي على صحة الراقصات. وشملت الدراسة 129 امرأة من الراقصات الاسرائيليات متوسط عمرهن 49 عاما.

وتشير المعطيات التي حصل عليها الاطباء الى ان النساء اللواتي يزاولن هذا النوع من الفن يزرن العيادة أقل من سواهن. فتبين ان 53.6% من النساء اللواتي شملتهن الدراسة كن يزرن طبيب العائلة مرة كل ثلاثة أشهر، وبعد مباشرتهن في أداء الرقص الشرقي تراجع هذا الرقم ليبلغ 7.3%. فأصبحت الغالبية الساحقة من النساء اللواتي شاركن في التجربة لا تحتاج سوى لزيارة واحدة للعيادة على مدى نصف سنة.

وأظهرت نتائج الدراسة أيضا ان النساء اللواتي يزاولن الرقص الشرقي لمدة ساعتين في الاسبوع سجلن ارتفاعا ملحوظا في "مؤشر الحالة الصحية" من 5.54 نقطة الى 9.09 نقطة (من أصل 10 نقاط) في غضون سنة.

كما سجل 70% من الراقصات انخفاضا كبيرا في مؤشر كتلة الجسم (BMI).

هذا ولخص الباحثون ان الرقص الشرقي عبارة عن "أسلوب آمن ومريح لمزاولة الرياضة له تأثير ايجابي في الحالتين البدنية والنفسية على حد سواء".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية