صدور مذكرة اعتقال بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574369/

أكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية في 17 ديسمبر/كانون الأول صدور مذكرة القاء قبض على نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وثلاثة من حراسه بتهم تتعلق بدعم الارهاب.

أكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية في 17 ديسمبر/كانون الأول صدور مذكرة القاء قبض على نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وثلاثة من حراسه بتهم تتعلق بدعم الارهاب.  ونقلت وكالة أنباء المستقبل عن مصدر في الوزارة قوله إن "مذكرة إلقاء قبض قضائية صدرت بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بتهم تتعلق بتمويل هجمات مسلحة في العراق". واوضح أنه "صدرت قبل ساعات قليلة مذكرة إلقاء قبض قضائية بحق الهاشمي وثلاثة من حمايته إضافة إلى مدير مكتبه بعد ثبوت الأدلة القضائية لتورطهم بقضايا إرهاب وتمويل عمليات إرهابية" في البلاد. وكانت القوات الأمنية العراقية اعتقلت قبل أيام عدة ثلاثة من المكلفين بحماية الهاشمي داخل المنطقة الخضراء المحصنة بوسط بغداد.

 واعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون، حسين الأسدي في حديث إلى "السومرية نيوز"  السبت، أن تعليق عضوية القائمة العراقية وتقديم استقالات وزرائها داخل الكتلة استباق للإعلان عن تورط مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بالإشراف على عمليات "إرهابية"، فيما رجح صدور مذكرة اعتقال بحق الهاشمي اذا ثبت تورطه بالدليل المادي.

 وقال الأسدي إن "ارتباط تلك المجموعات بمكتب الهاشمي كانت على مستوى الإشراف والتمويل والتدريب في إحدى دول الجوار"، مشيرا إلى أن "مذكرة اعتقال قد صدرت بحق تلك المجموعة".

يذكر أن طارق الهاشمي من مواليد بغداد عام 1942 وضابط سابق في الجيش العراقي.



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية