وزير الدفاع الإيراني: إيران تنتج طائرات بدون طيار

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574366/

أعلن وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي أن بلاده تنتج عددا من نماذج الطائرات بدون طيار، بما في ذلك طائرات قتالية.

أعلن وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي أن بلاده تنتج عددا من نماذج الطائرات بدون طيار، بما في ذلك طائرات قتالية. وقال في مؤتمر صحفي في طهران يوم 17 ديسمبر/كانون الأول: "نمتلك قدرات متقدمة فيما يخص إنتاج الطائرات بدون طيار. وبالنسبة للطائرات القتالية بدون طيار فلدينا عدد من النماذج، بينها نماذج قيد التصنيع".

وأشار إلى أن القوات المسلحة الإيرانية حددت عددا من المواقع يمكن شل نشاط العدو فيها في حال قيامه بالاعتداء على إيران وقال: "ليس هذا النوع من الحرب هو الحرب الذي نريدها، لكن إذا كان العدو يريد القيام بهذا العمل، سنستخدم كل قدراتنا في المجالات المتقدمة".

وبالإشارة إلى الإعلان الإيراني الأخير عن إسقاط طائرة بدون طيار أمريكية فوق الأراضي الإيرانية قال إنه "أكد قدرات إيران واستعدادها لمواجهة الخطط العدوانية".

يذكر أن وحدة الحرب الإلكترونية في القوات المسلحة الإيرانية أعلنت إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار من نوع "سينتينيل" يوم 4 ديسمبر/كانون الأول، مشيرة إلى أن الأضرار التي ألحقت بالطائرة نتيجة الإسقاط طفيفة، ما يعني إمكانية دراستها لاستخدام التكنولوجيات السرية الأمريكية لتصنيع أنواع جديدة من الطائرات بدون طيار في إيران.

المصدر: وسائل الإعلام الإيرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية