اخماد حريق شب في خطوط أنابيب لنقل النفط جنوبي العراق والصادرات لن تتأثر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574047/

أكد العراق أن صادراته النفطية إلى الخارج لن تتأثر نتيجة الانفجار في خط أنابيب لنقل النفط الخام جنوب البلاد، وقال مسؤولون إنه تم في وقت مبكر من صباح اليوم 14 ديسمبر/كانون الأول، إطفاء الحريق الذي شب في الأنبوب إثر انفجار ثلاث قنابل يوم أمس.

أكد العراق أن صادراته النفطية إلى الخارج لن تتأثر نتيجة الانفجار في خط أنابيب لنقل النفط الخام جنوب البلاد، وقال مسؤولون إنه تم، في وقت مبكر من صباح اليوم 14 ديسمبر/كانون الأول، إطفاء الحريق الذي شب في الأنبوب إثر انفجار ثلاث قنابل يوم أمس.

 ونقلت وكالة "رويترز" عن صلاح محمد المدير العام لهيئة تشغيل حقل الرميلة  قوله إن انتاح النفط من حقل الرميلة انخفض بعد  الانفجاربنحو 700 الف برميل يوميا من حوالي (1.4) مليون برميل ، لكن عاصم جهاد المتحدث باسم وزارة النفط العراقية أكد ان صادرات النفط الخام العراقي لن تتأثر بتفجير شبكة انابيب الخام في جنوب البلاد. وصرح قائلا "لدينا( العراق) مخزون كاف لحين اصلاح خطوط الانابيب. سنحول عمليات ضخ النفط الى خط اخر لحين الانتهاء من الاصلاحات". وتوقع أن يستغرق اصلاح خطوط الانابيب المتضررة أسبوعا أو أقل.

وكشف مصدر بوزارة النفط صباح اليوم ان العراق طلب من شركات النفط الاجنبية العاملة في حقوله الجنوبية خفض الانتاج بعد التفجير في شبكة خطوط أنابيب النفط. وانفجرت ثلاث قنابل في شبكة خطوط أنابيب تنقل الخام من الحقول الجنوبية الى صهاريج التخزين قرب البصرة مركز صناعة النفط بالجنوب مما أسفر عن نشوب حريق استمر طوال الليل وجرى اخماده صباح اليوم.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية