بقايا مواد انتاج الخمور غذاء للأبقار يزيد من انتاجها للحليب

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573921/

أجرى علماء أستراليون تجارب خلصت الى ان الابقار التي تتغذى على بقايا إنتاج الخمور تنتج حليباً أكثر مقارنة مع غيرها من الأبقار بنسبة 5%.

أجرى علماء أستراليون تجارب خلصت الى ان الابقار التي تتغذى على بقايا إنتاج الخمور تنتج حليباً أكثر مقارنة مع غيرها من الأبقار بنسبة 5%، وذلك بحسب ما أفادت به صحيفة "الأنباء".

قد تبدو هذه النسبة ضئيلة من وجهة نظر البعض، لكن ثمة فوائد أخرى تعود بها تغذية الأبقار ببقايا إنتاج الخمور، كزيادة معدل الأحماض الدهنية في الحليب لـ مرات. والجدير بالذكر ان هذه الأحماض تعد عامل وقاية مهم من أمراض السرطان والقلب والسكري والتهاب المفاصل.

كما أثبتت التجارب التي استمرت شهراً وأسبوعاً ان نسبة غاز الميثان المنبعث من الأبقار التي تمت تغذيتها ببقايا انتاج الخمور تقلصت بـ 20%، وهو الهدف الذي كانت شركات كبرى تسعى الى التوصل اليه وأنفقت الكثير من الموارد لتحقيقه. وحول هذا الأمر قال أحد الباحثين المشاركين في التجارب بيتر موات ان "فضلات انتاج الخمر أصبحت الآن مصدرا غذائياً له قيمته".

وفي معرض رده على التقييم الشرعي الإسلامي على هذا الأمر قال الدكتور محمد رأفت عثمان، عضو مجمع البحوث الإسلامية في جامعة الأزهر لموقع  mbc.net انه لا ضرر في ذلك طالما ان بقايا انتاج الخمور لم تتخمر ولا تحتوي على مواد مسكرة، مشيراً الى ان ذلك ليس حراماً ولا حتى مكروهاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية