مدفيديف يشيد بتعاون روسيا مع البحرين وتطور العلاقات مع تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573552/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان التعاون بين روسيا والبحرين يتميز بغناء المضمون والطابع البناء للحوار بين البلدين. كما اشار الى تطور العلاقات مع تونس في السنوات الاخيرة.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاربعاء 7 ديسمبر/كانون الاول ان التعاون بين روسيا والبحرين يتميز بغناء المضمون والطابع البناء للحوار بين البلدين.

وقد قال الرئيس اثناء مراسم استقباله لسفراء 15 دولة سلموه اوراق اعتمادهم، من بينهم سفراء البحرين وجيبوتي وتونس، ان "العالم يشهد حاليا اوضاعا صعبة. فتجري في شمال افريقيا والشرق الاوسط عمليات معقدة".

واكد مدفيديف ان "تعاون روسيا مع مملكة البحرين يتميز بغناء المضمون والطابع البناء للحوار"، مما يشكل "اساسا جيدا لتحقيق نتائج ملموسة في قطاعات النفط والغاز والاستثمار والقطاع المصرفي وغير ذلك من المجالات".

كما تناول الرئيس علاقات موسكو مع جيبوتي، واعرب عن امله بان "يساعد افتتاح سفارة جيبوتي بموسكو على توسيع العلاقات بين بلدينا، بما في ذلك من اجل تعزيز السلام والامن في شمال شرقي افريقيا".

واشار مدفيديف كذلك الى ان "العلاقات بين روسيا وتونس شهدت تطورا في السنوات الاخيرة، وتم احراز نتائج جدية". واضاف قوله: "انني على قناعة بانه ثمة لدينا كافة الامكانيات لكي تمهد هذه الخبرة الايجابية الطريق لمشاريع مشتركة واعدة في المرحلة الجديدة لتطور تونس الديمقراطي".

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية