تجربة منظومة جديدة لقيادة القوات في الجيش الروسي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573537/

ستقوم القوات المسلحة الروسية بتجربة منظومة جديدة لقيادة القوات والاسلحة، وذلك اثناء مناورات "القوقاز – 2012" المزمع اجراءها في العام القادم . اعلن ذلك الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان الروسية في للقاء سنوي عقد يوم 7 ديسمبر/كانون الاول بالملحقين العسكريين الاجانب المعتمدين في موسكو.

ستقوم القوات المسلحة الروسية بتجربة منظومة جديدة لقيادة القوات والاسلحة. وذلك اثناء مناورات "القوقاز – 2012" المزمع اجراءها عام 2012 . اعلن ذلك الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان الروسية مجيبا على اسئلة وجهها اليه المشاركون في اللقاء السنوي الذي عقد يوم 7 ديسمبر/كانون الاول مع الملحقين العسكريين الاجانب المعتمدين في موسكو.

واعاد ماكاروف الى الاذهان ان كل المناطق العسكرية  والاساطيل البحرية والسلاح الجوي للجيش الروسي قد اجرت خلال السنوات الـ 4 الماضية مناورات واسعة النطاق. وابرز بعض المهام التي تم تنفيذها، وبينها استعادة قدرة القادة على  قيادة مجموعات كبيرة  للقوات وتجربة  الهيكلية  الجديدة  للتشكيلات وهيئات القيادة الجديدة بما فيها منظومات القيادة المعلوماتية الالكترونية.

وقال ماكاروف:" سنجري عام 2012 مناورة "القوقاز – 2012" حيث لن يتم اشراك كميات كبيرة من القوات، بل سيتم التركيز على  تدريب الوحدات التكتيكية ، بالاضافة الى تجربة منظومة جديدة لقيادة القوات والاسلحة.

وبحسب ماكاروف،  فيخطط عام 2012 لاجراء ما يزيد عن 70 مناورة وتدريب مع جيوش الدول الاعضاء في منظمة معاهدة الامن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون والناتو ومنظمة "بريكس".

 ماكاروف:" بعض الدول تطلب  بالسماح لها  بترانزيت شحناتها العسكرية عبر روسيا الى أفغانستان

وأعلن الجنرال ماكاروف ان بعض الدول وجهت طلبا الى روسيا  بالسماح لها  بترانزيت شحناتها العسكرية عبر الاراضي الروسية الى أفغانستان. وقال مجيبا على سؤال موجه اليه عن مدى مساندة روسيا لقوات التحالف في افغانستان :" كما تعرفون قررت روسيا عدم المشاركة في النزاع الافغاني. لكننا  سمحنا لبعض الدول، بما فيها الولايات المتحدة واسبانيا وألمانيا وفرنسا وايطاليا والسويد،  بنقل شحناتها العسكرية عبر اراضينا. وهناك عدد اخر من الدول قد وجه الينا طلبا كهذا".

ووصف ماكاروف الوضع في افغانستان بانه معقد  لظهور مشاكل معروفة بين الولايات المتحدة وباكستان على حد تعبيره. وقال:" لذلك سيزداد الآن دور الترانزيت الروسي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة