روسيا مستعدة لارسال مراقبيها الى سورية وتعارض تحويل المبادرة العربية الى انذار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573526/

أكد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي أن مبادرة جامعة الدول العربية بخصوص سورية، لا يجوز أن تتحول الى انذار. ولفت لافروف الى ان روسيا قادرة على ارسال مراقبيها الى سورية، في حال كانت السلطات السورية مهتمة بذلك.

أكد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي أن مبادرة جامعة الدول العربية بخصوص سورية، لا يجوز أن تتحول الى انذار.

وقال لافروف في تصريح صحفي على هامش اجتماع منظمة الامن والتعاون في اوروبا بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس يوم 7 ديسمبر/كانون الاول إن "روسيا ومنذ البداية دعت الى وقف العنف القادم من اي جهة كانت"، مشيرا إلى أن العنف لا يأتي من السلطات فقط، بل ومن الاستفزازين الذي يزداد عددهم بين المتظاهرين.

وتابع الوزير الروسي قوله "التأكد ان كان الأمر كذلك ام لا، يتطلب مراقبين مستقلين.. لذا نحن نؤيد مبادرة الجامعة التي طرحت في البداية، لكننا نعارض بشكل قاطع ان تتحول هذه المبادرة الى انذار".

روسيا مستعدة لارسال مراقبيها الى سورية

ولفت لافروف الى ان روسيا قادرة على ارسال مراقبيها الى سورية، في حال كانت السلطات السورية مهتمة بذلك.

وقال الوزير "من الممكن النظر في توسيع قائمة المراقبين في سورية (في اطار جامعة الدول العربية) بادخال ممثلين من غير العرب ممن يهمهم الوضع في البلاد.. روسيا مستعدة لارسال مراقبيها الى سورية في حال اهتمام السلطات بذلك".

خبير في شؤون الشرق الاوسط: بلا شك ان على موسكو عرقلة تدويل الازمة السورية

هذا واعتبر الخبير في شؤون الشرق الأوسط بمعهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الاجتماعية الروسية أليكسي سارابييف في حديث لـ"روسيا اليوم" انه "بلا شك ان على موسكو عرقلة تدويل الازمة السورية، وهناك خطوة مهمة بهذا الاتجاه يمكن القيام بها خلال الاتصالات المتبادلة والمتواصلة بين روسيا والدول العربية من جهة، وضمن اطار علاقات التعاون والتضامن الروسية مع الدول الاسلامية من جهة اخرى".

واشار الى اهمية التأني والانتظار في الوقت الحالي.

واكد ان الاقتراح الروسي لارسال مراقبين الى سورية "جيد جدا وروسيا تعرف مجريات الامور الحقيقية في سورية".

المصدر: ايتار ـ تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية