أوكرانيات ينزعن ملابسهن احتجاجاً على الدعارة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573292/

فيما يبدو أنها أصبحت الوسيلة الناجعة للتعريف بما يثير القلق وللمطالبة بالدفاع عن أي من الحقوق، تعرت مجموعة من النساء الأوكرانيات أمام الاستاد الأولومبي في العاصمة كييف، احتجاجاً على ممارسة الدعارة والمتاجرة بالنساء في البلاد.

فيما يبدو أنها أصبحت الوسيلة الناجعة للتعريف بما يثير القلق وللمطالبة بالدفاع عن أي من الحقوق، تعرت مجموعة من النساء الأوكرانيات أمام الاستاد الأولومبي في العاصمة كييف، احتجاجاً على "ممارسة الدعارة والمتاجرة بالنساء في البلاد".

وقد تزامنت هذه الفعالية مع تجمع لعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام العالمية، بمن فيهم المصورين أمام الاستاد، لتغطية قرعة بطولة كأس أوروبا 2012 المزمع إقامتها في أوكرانيا وبولندا، فأقدمت النساء على تعرية الجزء العلوي من أجسادهن أمام عدسات الكاميرا للفت الأنظار لمطالبهن.

وقالت المتحدثة باسم حركة "فيمين" المنظمة للفعالية إينا شيفتشينكو ان الهدف منها "منح المرأة في أوكرانيا المزيد من الاهتمام"، مشيرة الى ان الحكومة الأوكرانية تخطط لمنح تراخيص لمزاولة الدعارة بشكل معلن قبل انطلاق البطولة الأوروبية في 8 يونيو/حزيران القادم.

وانتقدت شيفتشينكو تصريحات عدد من الساسة الأوكراينيين الذين يرون في السماح للنساء بممارسة البغاء بشكل قانوني، وان هذا الأمر سيعود بالفائدة على النساء.

الجدير بالذكر ان حركة "فيمين" تأسست في عام 2007 وتترأسها آنا هوستول. وقد قامت الحركة بعدد من فعاليات الاحتجاج من خلال التعري، من أجل لفت الانتياه الى ما تعانيه نساء العالم من مشاكل وتمييز.

المصدر موقع "بكرا" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية