العربي: وقف العقوبات ممكن اذا وقعت دمشق على البروتوكول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572895/

اعرب نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الثلاثاء 29 نوفمبر/ تشرين الثاني عن أسفه على تصريحات وزير الخارجية السوري وليد المعلم، مشيرا إلى استعداده للقاء المعلم في أي وقت يختاره، واستعداد الجامعة العربية لوقف العقوبات مباشرة ضد سورية فور التوقيع على البروتوكول الخاص ببعثة المراقبين العرب.

اعرب نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الثلاثاء 29 نوفمبر/ تشرين الثاني عن أسفه على تصريحات وزير الخارجية السوري وليد المعلم، مشيرا إلى أن سورية رفضت زيارة الوفد العربي للمستشفيات والمعتقلات والسجون.

وأكد العربي في لقاء مع قناة "السومرية" العراقية عن استعداده للقاء المعلم في أي وقت يختاره، واستعداد الجامعة العربية لوقف العقوبات مباشرة ضد سورية فور التوقيع على البروتوكول الخاص ببعثة المراقبين العرب وإعادة النظر في هذه العقوبات واعتبارها ملغية.

ولفت العربي في اللقاء أن "سورية كان يمكنها التوقيع على البروتوكول الخاص ببعثة المراقبين العرب مع وضع كافة تحفظاتها ومقترحاتها لكن يبدو أنه ليس هناك موافقة سورية حتى الآن على البروتوكول".

وأوضح العربي أن المعلم أرسل تعديلات حول البرتوكول العربي لكن الجامعة رفضتها لأنها تفرغ البروتوكول من مضمونه وقال في تعليقه على التحفظات السورية "نحن لم نقل أن الوفد العربي سيتحرك بدون علم القيادة السورية وبدون التنسيق معها"، مبينا أن "كافة القرارات التي تتعلق بالأزمة السورية أكدت تمسك الجامعة العربية بحل الأزمة عربيا، ورفض التدخل الأجنبي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية