الخارجية الروسية: الازمة السورية يجب تسويتها في الاطر العربية دون التدخل الخارجي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572760/

اكدت وزارة الخارجية الروسية في معرض تعليقها على قرار جامعة الدول العربية بفرض عقوبات على سورية ان موسكو تدعو الى تسوية الازمة السورية في الاطر  العربية دون التدخل الخارجي والى الاستعانة حتى النهاية بالقدرات الكامنة لمبادرة الجامعة لوقف العنف في البلاد.

ترى روسيا انه على البلدان العربية بنفسها ودون التدخل الخارجي ان تقوم بتسوية الوضع في سورية.

وقد جاء في بيان نشرته وزارة الخارجية الروسية في 28 نوفمبر/تشرين الثاني في معرض تعليقها لقرار جامعة الدول العربية بفرض العقوبات ضد سورية ان "موسكو تتابع الجهود التي تتخذها هذه المنظمة من اجل العثور على تسوية الأزمة السورية بأسرع ما يمكن في الاطر العربية ودون التدخل الخارجي".

واشارت الوثيقة الى ان "المهمة الاولوية تتمثل في غضون ذلك في الحفاظ على وحدة اراضي سورية وسيادتها بوصفها احدى بلدان الشرق الاوسط الرئيسية وكذلك تجنب تصعيد المجابهة في العلاقات بين الاديان والقوميات".

واكدت الوثيقة على ضرورة الاستعانة حتى النهاية بالقدرات الكامنة لمبادرة الجامعة والامكانيات الاخرى من اجل وقف العنف الذي يبديه الطرفان، واقامة الحوار الداخلي.

وتعتقد الخارجية الروسية ان ذلك "سيتيح تطبيع الوضع في البلاد وتنفيذ تلك الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ستتجاوب واماني المواطنين السوريين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة