لافروف: روسيا تعارض استغلال الخلافات الداخلية لتغيير الانظمة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572747/

اعلن سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، في حفل الاستقبال اليوم 28  نوفمبر/تشرين الثاني، بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، ان روسيا تعارض استغلال الخلافات الداخلية لتغيير الانظمة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

اعلن سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، في حفل الاستقبال اليوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني، بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، ان روسيا تعارض استغلال الخلافات الداخلية لتغيير الانظمة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

واشار الوزير الى انه "من الضروري البحث سوية وعلى اساس القانون الدولي، عن ردود على التحديات التي يواجهها المجتمع الدولي، وتبرز بشكل حاد للغاية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا".

واكد لافروف: "اننا نتعاطف مع سعي الشعوب العربية الى حياة افضل، والى الديمقراطية. ولكن يجب تحقيق هذا دون عنف".

واشار الوزير: "اننا ضد استغلال العمليات الداخلية لتغيير الانظمة. وهذه الظاهرة نشهدها". واكد لافروف في غضون ذلك انه "يتعين على الدول نفسها، احترام حقوق الانسان والحريات الاساسية"، مضيفا انه "لا يجوز املاء من يليق ومن لا يليق لقيادة البلد، من الخارج".

واكد الوزير الروسي انه "لا يجوز لدى السعي لتهدئة الوضع الراهن في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، نسيان عدد كبير من "القضايا المجمدة" ومنها الفلسطينية".

ولدى التطرق الى العلاقات مع العالم الاسلامي بشكل عام، اشار لافروف الى ان روسيا تقيم علاقات وثيقة مع منظمة المؤتمر الاسلامي، كما ترتبط بحوار استراتيجي مع الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي.

المصدر: وكالة ايتار ـ تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة