انسحاب الرياضيين السوريين من دورة الألعاب العربية احتجاجا على العقوبات السياسية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571629/

أعلنت اللجنة الاولمبية السورية يوم الاحد انسحاب سورية من دورة الالعاب العربية المقررة في الدوحة خلال الفترة من 9 الى 23 ديسمبر/كانون الاول احتجاجاً على قرار الجامعة العربية بتعليق مشاركة وفود سورية فى اجتماعات مجلس الجامعة.

أعلنت اللجنة الاولمبية السورية يوم الاحد انسحاب سورية من دورة الالعاب العربية المقررة في الدوحة خلال الفترة من 9 الى 23 ديسمبر/كانون الاول احتجاجاً على قرار الجامعة العربية بتعليق مشاركة وفود سورية فى اجتماعات مجلس الجامعة.

وكانت الجامعة العربية قد أقرت السبت الماضي تعليق مشاركة وفود سورية فى اجتماعات مجلس الجامعة العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتباراً من يوم 16 نوفمبر الحالى الى حين قيامها بالتنفيذ الكامل لتعهداتها التي وافقت عليها بموجب خطة العمل العربية لحل الأزمة السورية.

وأصدرت اللجنة الاولمبية السورية بيانا اكدت فيه "ان الرياضيين في سورية الذين عاهدوا الله والوطن أن يدافعوا عن كرامته ووحدته الوطنية ولطالما رفعوا رايات العلم السوري في البطولات العربية والعالمية والأولمبية، يؤكدون اليوم التزامهم المطلق بنهج سورية المقاوم وبأنهم الجنود الأوفياء للسيد الرئيس بشار الأسد للدفاع عن تراب الوطن، وهم لن يكونوا في الاستحقاق العربي الرياضي القادم لأنهم سيستبدلون لباسهم الرياضي باللباس العسكري للوقوف في وجه المؤامرة وللحفاظ على الأرض والإنسان والوطن".

ويأتي ذلك ردا على قرار تعليق مشاركة سورية في فعاليات الجامعة العربية بسبب الأحداث الأمنية غير المستقرة التي تعيشها عدد من المحافظات السورية، وقد طالبت الجامعة الحكومة السورية بالعمل على وقف المواجهات المسلحة مع الشعب السوري وإجراء إصلاحات سياسية حقيقية.

وفي الوقت نفسه أكد اللواء موفق جمعة رئيس اللجنة الاولمبية السورية ورئيس الاتحاد الرياضي العام عدم صدور اي قرار رسمي من الجهات العليا حتى الان بانسحاب سورية من دورة الالعاب العربية.

وأضاف جمعة في تصريح لوكالة فرانس برس ان هناك مطالب بعدم المشاركة، وقال إن "كافة الابطال السوريين واتحادات العابهم التي تستعد للمشاركة في الدورة العربية طالبونا بعدم المشاركة الا في حال إلغاء جامعة الدول العربية قرارها الجائر بتعليق عضوية سوريا في مجلس جامعة الدول العربية.

يذكر أن فعاليات دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تقام كل أربع سنوات، والمعروفة رسمياً بدورة الألعاب العربية الدوحة 2011، ستقام في الفترة من 9 الى 23 ديسمبر/كانون الاول المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا