بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل يزور سورية ولبنان في "مهمة سلام"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571399/

يزور بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل سورية ولبنان في الفترة ما بين 12 ولغاية 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. ويلتقي البطريرك كيريل الرئيس السوري بشار الاسد وعادل سفر، رئيس الوزراء.

يزور بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل سورية ولبنان في الفترة ما بين 12 ولغاية 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. ويلتقي البطريرك كيريل الرئيس السوري بشار الاسد وعادل سفر، رئيس الوزراء اضافة الى بطريرك انطاكية وسائر المشرق ومفتي سورية أحمد بدر حسون.

وقال نيقولاي بالاشوف، مساعد ادارة الشؤون الكنسية الخارجية التابعة لبطريركية موسكو إنه "اعتبارا من 12 ولغاية 15 نوفمبر يقوم بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل بزيارة الى اراضي بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وتحديدا سورية، حيث يقع في دمشق كرسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق اغناطيوس الرابع هزيم، اضافة الى زيارته للبنان".

واوضح بالاشوف انها الزيارة الثالثة التي يقوم بها بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل في اطار ما يعرب "بزيارات السلام"، التي يقوم بها القائم على الكنيسة الارثوذكسية الى "اخوته" القائمين على الكنائس الارثوذكسية الأخرى.

عدا عن ذلك فان برنامج زيارة ممثلي بطريركية موسكو وسائر روسيا إلى بطريركية أنطاكية وسائر المشرق اقامة قداس في الكنائس الارثوذكسية في دمشق وبيروت.

ومن المتوقع ان يلتقي القائم على الكنيسة الارثوذكسية الروسية مفتي الجمهورية السورية أحمد بدر حسون ووزير الاوقاف محمد عبد الساتر السعيد. ويلتقي البطريرك كيريل الرئيس اللبناني ميشيل سليمان والبطريرك الماروني لانطاكيا وسائر المشرق الكاردينال بشارة الراعي.

واشار بالاشوف الى اواصر وروابط الصداقة الكثيرة بين روسيا والشرق الاوسط والتي تعود الى قرون، وان زيارة البطريرك كيريل ستكون خطوة هامة في استمرارية وتعزيز هذه الروابط خاصة في الاوضاع الصعبة هذه".

واكد بالاشوف أن "البطريرك كيريل يصل الى الشرق الاوسط بمهمة سلام ودعوة للحوار. ونحن نأمل في ان تجد جهود الشخصيات الدينية في المصالحة الوطنية ووقف حمام الدم والاقتتال الداخلي في الشرق الاوسط نبضا جديدا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية