روسيا قد ترسل بعثة الى المريخ في الثلاثينات من القرن الجاري

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570843/

أعلنت وكالة الفضاء الروسية يوم الجمعة 4 نومبر/تشرين الثاني انها تأمل في إرسال بعثة تضم رواد فضاء روسا الى كوكب المريخ في منتصف الثلاثينات من القرن الجاري.

أعلنت وكالة الفضاء الروسية يوم الجمعة 4 نومبر/تشرين الثاني انها تأمل في إرسال بعثة تضم رواد فضاء روسا الى كوكب المريخ في منتصف الثلاثينات من القرن الجاري.

واشاد فيتالي دافيدوف نائب رئيس الوكالة بنتائج مشروع "المريخ 500" الروسي الهادف الى محاكاة رحلة الى المريخ. وقال ان نتائج هذه التجربة ستساهم في إعداد الرحلة الى المريخ ورحلات الى القمر وارسال بعثات قادمة الى المحطة الفضائية الدولية.

هذا وقضى 6 متطوعين من روسيا ودول أخرى 520 يوما في كبسولة معزولة تماما عن أجواء الأرض في إطار المرحلة الثانية من مشروع "المريخ 500" من اجل التعرف على مدى قدرة الانسان على تحمل متاعب الرحلة إلى كوكب المريخ.

وغادر المطوعون الكبسولة في الساعة الثانية بعد ظهر الجمعة. وسيوضع المتطوعون الستة وهم الفرنسي رومان شارل والايطالي الكولومبي دييغو أوربينا والروس سوخروب كامولوف وألكسي سيتيف وألكسندر سموليفسكي والصيني وانغ يو في الحجر الصحي لمدة أربعة أيام بهدف الخضوع لفحوصات طبية قبل أن يعقدوا مؤتمرا صحافيا في 8 نوفمبر/تشرين الثاني. ويقول مارك بيلاكوفسكي نائب مدير مشروع "المريخ-500" إن الحجر الصحي ضروري لأن رواد الفضاء يصبحون أكثر عرضة للاصابة بالأمراض بعد فترة طويلة من الانعزال.

وسيقوم الرجال الستة الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و38 سنة (ثلاثة مهندسين وطبيب وجراح وعالم فيزياء) بزيارة المعهد الروسي للمشاكل الطبية البيولوجية بانتظام حتى 4 ديسمبر/كانون الثاني بغية الخضوع لفحوصات طبية.

وقال دافيدوف في مؤتمر صحفي عقده هو وبيلاكوفسكي بموسكو، ان وكالة الفضاء الروسية تضع برنامجا جديدا لتطوير مجال استكشاف الفضاء للعقدين القادمين، مضيفا ان نتائج مشروع "المريخ 500" ستأخذ يعين الاعتبار خلال إعداد البرنامج.

من جانبه قال مارك بيلاكوفسكي ان نتائج المشروع ستقدم رسميا خلال أيام 23 و24 و25 من أبريل/نيسان القادم في أكاديمية العلوم الروسية.

وقام المشاركون في المشروع خلال الفترة التي قضوها في الكبسولة، بأكثر من 100 تجريبة علمية. وكانت الرحلة الافتراضية تتكون من 3 مراحل وهي التحليق من الارض الى المريخ الذي استمر لمدة 250 يوما، والانزال والتواجد على سطح المريخ لمدة 30 يوما، والعودة الى الأرضي التي استغرقت 240 يوما.

المصدر: وكالات

مدير "المريخ 500": 520 يوما في العزلة هو رقم قياسي

وقال بوريس موروكوف مدير مشروع "المريخ 500" إن المرحلة الأساسية من التجربة انتهت، وقد قضى المشاركون فيها 520 يوما في العزلة في ظروف تشبه تلك التي تعيش فيها الطواقم أثناء الرحلة إلى كوكب المريخ، وذلك رقم قياسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم