واشنطن تشك بامكانية تنفيذ الخطة العربية بخصوص سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570708/

اشارت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية  الاربعاء 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الى وجود شكوك لدى واشنطن بشأن امكانية تنفيذ خطة الجامعة العربية بخصوص سورية.

اشارت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية  الاربعاء 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الى وجود شكوك لدى واشنطن بشأن امكانية تنفيذ خطة الجامعة العربية بخصوص سورية. واضافت ان الوزارة ستراجع تفاصيل الاتفاق الذي اعلنته الجامعة العربية.

وقالت نولاند في حديث صحفي "سمعنا كثيرا من وعود الاصلاح" مضيفة ان القضية الجوهرية هي اجراء"عملية حقيقية للتحول الديمقراطي في سورية."

وتابعت "توجد مخاطرة هنا بأنهم يحاولون مواصلة الدبلوماسية وانهم يحاولون ان يعرضوا على شعبهم نصف خطوات او ربع اجراءات بدلا من اتخاذ خطوات حقيقية." واضافت نولاند ان واشنطن لا تزال قلقة من استمرار العنف رغم جهود الوساطة التي تقوم بها الجامعة العربية.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض إن على الرئيس السوري بشار الأسد التنحي، وإن واشنطن تدعم أي جهود تهدف إلى وقف مهاجمة المدنيين، وذلك في أول رد فعل على قبول دمشق رسميا ورقة اللجنة الوزارية العربية. وأعرب كارني عن عدم الثقة بنوايا دمشق ومدى رغبتها في الالتزام بالخطة العربية.

المصدر: رويترز

معارض سوري: لا توجد حتى الآن اية مؤشرات على تطبيق النظام السوري للمبادرة العربية

قال فايز سارة الناشط السياسي المعارض من دمشق لقناة "روسيا اليوم" انه لا توجد حتى الآن اية مؤشرات على تطبيق النظام السوري ما ورد في المبادرة العربية، حيث يجب على السلطات البدء فورا باطلاق المعتقلين ووقف عمليات القتل وسحب قوات الامن والجيش من المدن والقرى السورية.

واضاف المعارض ان كل المواقف الدولية والاقليمية بخصوص الازمة السورية ليست لها تلك الاهمية لكونها لا تصب في جوهر الازمة الداخلية وليست على خطها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية